قامت شركة Oracle بطرح تحديثها الأمني الربع سنوي الأخير بغرض إصلاح 100 ثغرة أمنية.

وتشمل هذه الإصلاحات المنتجات الآتية Oracle Database و Oracle Fusion Middleware و Oracle Enterprise Manager و Oracle E-Business Suite و Java SE وحثت الشركة مديرين الـ IT على تثبيت هذه الإصلاحات مرة واحدة.

وقام Eric Maurice مدير الفريق الأمني لشركة Oracle بتوضيح طبيعة الإصلاحات في نشرة أمنية، حيث كشف عن أنه هناك 4 إصلاحات خاصة بـ Oracle Database و 14 للجافا و 4 لـ Oracle E-Business Suite و 7 لـ Oracle Supply Chain Suite و 6 لـ Oracle PeopleSoft Enterprise وواحدة لـ Oracle JD Edwards EnterpriseOne، وهناك أيضاً 26 إصلاح لـ Oracle MySQL.

هناك أيضا العديد من الأدوات الأخرى كـ Oracle Hyperion و Oracle Siebel CRM و Oracle Industry Applications و Oracle Sun Systems Products Suite و Oracle Support Tools..

وقامت الشركة بتقديم العديد من النصائح الأمنية والتي تحتوي على المزيد من المعلومات حول طبيعة الإصلاحات المتعلقة بهذه المنتجات.
Oracle أيضاً تستخدم التحديث لحث مديرين الـ IT على أهمية تطبيق التحديث لمعالجة هذه المشاكل، حيث أنه كثيراً ما نسمع عن قيام حملات هجومية تسفر عن اختراق العديد من الشبكات، والتي من الممكن أن تتوقف بسهولة إذا ما تم تطبيق التحديثات بصفة مستمرة.

وتم إصدار تحديثات في شهر يناير الماضي وأبريل و يوليو وأكتوبر. لكن للأسف لا زالت الشركة تتلقى تقارير حول العديد من الاستغلالات للثغرات التي لا زالت نشطة والتي من المفترض أيضاً أنه تم إصلاحها في تحديثات سابقة. ذلك على حد تعبير Maurice

وجدير بالذكر أنه بعض حالات الاختراق تحدث نتيجة لفشل العملاء في تطبيق التحديثات الأمنية.

وفي حين أن 98 هو عدد لا بأس به من الإصلاحات الأمنية، إلا أنه يعد أقل من التحديثات الأخيرة التي أصدرتها الشركة في يناير والتي كانت 167 تحديث لمئات المنتجات.

وتأتي هذه التحديثات متزامنة مع التحديثات التي قامت بطرحها شركة ميكروسوفت في الثلاثاء الماضي والتي احتوت على إصلاح لـ 11 ثغرة أمنية تم تصنيف 4 منهم على أنهم ثغرات عالية الخطورة.