أعلنت شركة Microsoft عن اطلاقها لبرنامج مضاد للفيروسات محمول مخصص لانظمة وندوز باسم Microsoft Safety Scanner – MSS.

البرنامج يقوم بالبحث عن الملفات الضارة في الجهاز و مسحها. نقلا عن Andreas Marx من موقع AV-Tests أن البرنامج يعتمد في عمله على Malicious Software Removal Tool – MSRT و لكن قاعدة بيانات التواقيع المستخدمة في الأول أكبر بكثير من القاعدة المستخدمة في MSRT.

كما أشرنا سابقا فالبرانمج محمول و لا يحتاج الى تنصيب فبالاضافة الى قاعدة البيانات المستخدمة ,حجم البرنامج لا يتعدى 64MB ! لهذا فبامكاننا تخزين البرنامج و استخدامه مباشرة من فلاشة USB. المشكلة الوحيدة هي أن البرنامج يعمل لمدة عشرة أيام فقط من تاريخ تنزيله , بعدها يجب اعادة تنزيله مع القاعدة المحديثة.

البرنامج متوافق مع جميع مضادات الفيروسات الاخرى , أي بامكاننا استخدامه حتى لو كان لدينا مضاد فيروسات مركب على الجهاز.MSS يتيح للمستخدم امكانية القيام بمسح سريع أو دقيق أو مسح جزء معين من الجهاز. طبقا الى التجارب التي قام بها القائمين على موقع AV-Tests فان فاعلية البرنامج مطابقة الى فاعلية Microsoft Security Essentials 2.0 , أي انها جيدة جدا بالنسبة الى نسخة محمولة , على الرغم من هذا فان Microsoft أشارت الى أن البرنامج غير مناسب ليستخدم كمضاد الفيروسات الرئيسي في الجهاز لأنه يفتقر الى الكثير من التقنيات الحدثة المستخدمة من قبل المضادات الأخرى (الغير محمولة).

 

للمزيد من المعلومات و للتحميل: Microsoft Safety Scanner (MSS).

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn