في iSecur1ty نحن نسعى بشكل دائم لتطوير المجتمع وإضافة المزيد من الخدمات التي تسمح لمستخدمينا التواصل فيما بينهم بحريّة أكبر. يسعدنا أن نعلن لكم عن إطلاق L((i))ve ساحة محادثة للهاكر الأخلاقي والمهتمين بالحماية وأساليب إختبار الإختراق. هذه الخدمة ستمكّنك من التواصل المباشر مع العديد من الأشخاص الذين يشاطرونك نفس الإهتمامات لتستفيد من خبرتهم وتفيدهم بنفس الوقت.

iSecur1ty Live

موقع L((i))ve بسيط وهادء جداً يمكنك الدخول إليه من أي نظام تشغيل يحتوي على متصفّح حديث وهذا تماماً ما كنّا نحتاجه! نحن أردنا طريقة بسيطة وعمليّة تمكن أعضاء مجتمع iSecur1ty من التواصل المباشر فيما بينهم, مكان يسمح لنا بطرح الأفكار وتبادل الخبرات والآراء حول آخر المستجدات والأخبار الأمنية والتقنية بشكل عام, ساحة تمكننا من التناقش ببساطة من أي مكان بغض النظر عن الدولة أو نظام التشغيل المستخدم وعلى هذا الأساس عملنا على تطوير L((i))ve.

أول ما يجب معرفته أن الخدمة مرتبطة مع خدمات iSecur1ty الأخرى وأقصد هنا لعبة التحدي. إذا كنت تملك حساب في اللعبة فيمكنك إستخدامه للدخول لساحة المحادثة دون أي داعي للتسجيل مرة أخرى وهذا الأمر سيتم تطبيقه على جميع خدماتنا القادمة إن شاء الله (للأسف بالنسبة لموقع iSecur1ty الرئيسي فهو مازال منفصل بسبب إختلاف برمجته لكننا سنسعى لدمجه مع خدماتنا الأخرى بالمستقبل إن شاء الله).

لمن يستفسر, لم نستخدم قناة IRC لعدة أسباب الأول أن هذه التقنية قديمة جداً ولا أخفيكم أني مستغرب سبب بقائها على قيد الحياة حتى يومنا هذا كما أن لها بعض المشاكل بسبب إستخدامها كقناة تحكم بشبكات botnet (كثير من الشبكات تمنع الإتصال بمنفذ قناة IRC) أما السبب الرئيسي فلأننا أردنا توحيد حساب المستخدمين في جميع الخدمات التي نقدمها لكي لا نسبب تشتت زائد أضف إلى ذلك أنك ستحتاج لبرنامج للدخول لقناة IRC وهذا الأمر قد لا يتوفّر دائماً كما أن خدمات الويب التي وجدناها لم تكن بالمستوى المطلوب أو بمعنى آخر لم تكن ما نبحث عنه فقررنا بناء ما نحتاجه بأنفسنا.

لا يخفى على أحد السمعة التي تتمتع بها مواقع الدردشة العربية, فهي سبب ضياع وقت الكثير من شبابنا وهذا أمر لا نرغب بحدوثه في L((i))ve هدفنا هو تحقيق فائدة أكبر, مساعدة الآخرين بشكل أسرع وتبادل الخبرات. لقد ترددنا كثيراً قبل العمل على هذه الخدمة وحتى الآن لسنا متأكدين من نجاحها بالشكل الذي نريده لكننا قررنا المخاطرة وأتمنى أن تسير الأمور كما خططنا له فمقياس النجاح بالنسبة لنا هو الفائدة التي ستحققها هذه الخدمة وليس عدد مستخدميها طبعاً!

يرجى التأكد من قراءة إتفاقية الإستخدام قبل تسجيل الدخول إلى المحادثة وأخيراً أتمنى لكم قضاء وقت مفيد وممتع في L((i))ve.

دمتم بود,
عبدالمهيمن الآغا, فريق عمل iSecur1ty.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn