عقدت خدمة التراسل الفوري واتساب شراكة مع شركة تأمين الاتصالات “أوبن ويسبر سيستمز” Open Whisper Systems لزيادة أمان الرسائل المتبادلة بين مستخدمي الخدمة.

ووفقا لمدونة Open Whisper Systems، فإن ميزة التشفير الجديدة متاحة بالفعل في الإصدار الأخير من تطبيق الخدمة لنظام التشغيل أندرويد، وهي تدعم الآن المحادثات الفردية فقط.

ووعدت الشركة بدعم تشفير المحادثات الجماعية وتشفير الوسائط المتعددة في المستقبل، بالإضافة إلى جلب ميزة التشفير إلى المزيد من المنصات، مثل نظامي أو إس آي وويندوز فون.

وقالت Open Whisper Systems “يعمل واتساب على عدد لا يصدق من منصات الأجهزة المحمولة، لذا فإن تطبيق ميزة التشفير على الجميع سيكون عملية تدريجية مع إضافتنا دعم بروتوكول TextSecure في كل منصة يعمل عليها واتساب”.

وأضافت الشركة “لدينا وسائل لدعم ميزة التشفير على جميع المنصات كاملا، ولكن نحن نتحرك بسرعة نحو عالم سيحصل فيه جميع مستخدمي واتساب على ميزة التشفير نهاية إلى النهاية افتراضيا”.

وتأتي هذه الميزة عقب الارتفاع الأخير في شعبية تطبيقات التراسل السرية والمشفرة والتي انتشرت أساسا بعد تسريبات المتعاقد السابق إدوارد سنودن حول تجسس وكالة الأمن القومي على مستخدمي الإنترنت حول العالم.
المصدر