ميكروسوفت كانت تصدر “باتش تحديثات الثلاثاء”، ولمدة عشر سنوات، ولكن من الآن كل ثاني ثلاثاء من كل شهر، إذا كنت تريد رؤية التحديثات الأمنية التي قامت ميكروسوفت بإصدارها، فإنك حتماً ستحتاج إلى الدفع من أجل ذلك.

التنبيه بالتحديثات سيكون متاح للعضويات المدفوعة فقط.

نعم هذا صحيح، فقد قررت ميكروسوفت إيقاف خدمة الإشعارات المسبقة “Advanced Notification Service (ANS)”، ولن يتم إصدارها بعد الآن.

ميكروسوفت تواجه الآن انتقادات شديدة من قبل الخبراء، وجاء ذلك لنتيجة قرارها بتحويل النشرة الأمنية المتقدمة للعضويات المدفوعة فقط.

ملحوظة: الإشعارات أو التنبيهات فقط هي المدفوعة، لكن التحديثات الأمنية نفسها مجانية.

وفي مقالة على مدونة Microsoft Security Response Center، قال Chris Betz، وهو أحد كبار المديرين بقسم البحث الأمني:

المزيد من العملاء اليوم يسعون إلى إيقاف الفوضى والحصول على المعلومات الأمنية التي تتناسب مع مؤسساتهم. وبدلاً من استخدام خدمة الـ ANS والتي كانت تساعدهم بالنشرات الأمنية، أصبحوا يتحولون وبشكل متزايد إلى استخدام أدوات إدارة التحديثات الأمنية مثل:ـ
Windows Server Update Service للمساعة في تنظيم وترتيب أولويات النشر. العملاء أيضاً تحولوا إلى استخدام الأنظمة السحابية، والتي توفر لهم تحديثات مستمرة.

وفي خلال ساعات بعد تصريح ميكروسوفت، حصلنا على العديد من الرسائل التي وصلت إلينا من المتابعين والزملاء عن هذا الأمر، ويبدو أنهم لم يكونوا سعداء حيال هذا القرار. ولكنهم أيضاً لم يكونوا غاضبين لأنه سيكون هناك طريقة للحصول على الإخطارات دون الحاجة لعضوية مدفوعة والتي في الغالب ستتم عن طريق قراصنة.

ميكروسوفت أيضاً قدمت طريقة أخرى لمديري الأنظمة والذين لا يمتلكون عضويات مدفوعة، هذه الطريقة ستمكنهم من معرفة أي التحديثات في حاجة للتطبيق. وذلك من خلال myBulletins وهي نشرة أمنية جديدة مسئول تحديداً عن مراقبة وإدارة الترقيع والأمن للمنظمة.

للأسف، myBulletins لا تقوم بإرسال إشعارات، حيث أنه يجب أن يقوم العميل بعملية تسجيل الدخول إلى الخدمة وذلك من خلال حساب ميكروسوفت الخاص به ومن ثم مشاهدة النشرة الأمنية.