لك أن تتخيل بأن تضع يديك في جيبك وتخرجها بجهاز كمبيوتر !!!، جوجل جعلت ذلك ممكناً، حيث يمكنك أن تحمل جهاز كمبيوتر كاملاً في جيبك بواسطة الجهاز الجديد كلياً من Chrome ـ قطعة صغيرة يتم توصيلها ببورت الـ HDMI في أي شاشة.

هذه القطعة تسمى ChromeBit، قطعة متميزة تماماً مقدمة من شركة Asus ووعدت جوجل بأن هذه القطعة سيتم منحها لتجار التجزئة بأقل من 100$ وذلك بداية صيف هذا العام. أنت فقط تحتاج إلى تركيب هذه القطعة في جهاز التلفاز الخاص بك أو أي شاشة وذلك من أجل تحويلها إلى كمبيوتر.

Group_Asus_Chromestick_V1-1_1000-798x310

Google Chromebit قطعة محمولة ذات مظهر أنيق وسوف تكون متاحة في ثلاثة ألوان رائعين ـ فضي ـ أزرق ـ برتقالي.

مواصفات الـ ChromeBit

Rockchip RK3288 (with quad-core Mali 760 graphics)
2GB of RAM
16GB of solid state storage memory
a single full-size USB 2.0 port
Bluetooth 4.0
Smart Ready controller
WiFi 802.11 ac support
ARM Mali 760 quad-core GPU

ولا تعتبر هذه القطعة أقوى كمبيوتر يمكنك توصيله بالتفاز، ولكنها أيضاً ليست سيئة. جوجل تؤمن أن قطعة Chromebit ستكون رائعة الاستخدام في المدارس والشركات الصغيرة وذلك بسبب سعرها المناسب وسهولة استخدامها.

بالإضافة إلى Chromebit، جوجل أيضاً أعلنت عن العديد من أجهزة Chrome رخيصة الثمن، منها Haier Chromebook 11 وهو متاح على موقع التسوق “أمازون”، وجهاز Hisense Chromebook وهو متاح على موقع (Walmart)، وكلا الجهازين 11.6 بوصة وسعرهم لا يتعدى الـ 149 دولاراً مما يجعلهم ذات سعر معقول وأرخص من معظم الهواتف الذكية.

المواصفات الأساسية للجهازين Haier و Hisense Chromebooks هي (2جيجا رام، منفذين يو اس بي، 16 جيجا مساحة تخزينية، قارئ ذواكر، مخرج HDMI، webcam 720p، وأخيراً بلوتوث و واي فاي).