خطأ بضبط إعدادات قاعدة بيانات أدى إلى الكشف عن سجلات بيانات تخص 191 مليون ناخب أمريكي، البيانات التي تحتويها هذه السجلات عبارة عن “الاسم الكامل للناخب، الـ ID الخاص بالناخب، تاريخ ميلاده، رقم هاتفه”.

قاعدة البيانات كانت قد تم اكتشافها من قبل الخبير الأمني Chris Vickery، والذي أكد مؤخراً أيضاً تسريب بيانات بحجم 650 تيرابايت من قاعدة بيانات MongoDB، هذه البيانات ترجع إلى 25 مليون حساب يخص العديد مستخدمين التطبيقات والخدمات، منهم 13 مليون يستخدمون برنامج التحسين MacKeeper الخاص بنظام OS X.

أيضاً قاعدة البيانات التي تحتوي على بيانات الناخبين تم اكتشافها في 20 ديسمبر، وقام Vickery بتقديم كافة التفاصيل الخاصة باكتشافه إلى DataBreaches.net، حيث أنها تحتوي على معلومات تحديد الهوية الشخصية لأكثر من 191 مليون شخص.

Vickery وجد ايضاً معلوماته الشخصية في قاعدة البيانات والتي احتوت على بيانات بحجم 300 جيجابايت.

وإليكم قائمة بالمعلومات الموجودة بقاعدة البيانات:ـ

* الاسم الكامل
* العنوان السكني
* البريد الإلكتروني
* الـ ID الخاص بالناخب
* النوع
* تاريخ الميلاد
* تاريخ التسجيل
* رقم الهاتف
* الانتماء السياسي
* تفاصيل خاصة بعملية التصويت منذ عام 2000
* حقول خاصة بتنبؤات المصوتين

جدير بالذكر أن قاعدة البيانات لا يوجد بها أي من رقم الضمان الاجتماعي، أو رقم رخصة القياده، أوي أية بيانات مالية، إلا أن البيانات الموجودة يمكن أن تكون جذابة لقراصنة الانترنت.

database-voters-example

وفي الوقت الحالي تحاول وسائل الإعلام تحديد المسؤول المحتمل عن هذا الخطأ، لكن لا توجد أي معلومات حيال من قد يكون مسؤلاً عن مثل هذا الخطا.

كما أن Vickery و DataBreaches.net حاولوا الاتصال بشركات معلومات الناخبين، بالإضافة إلى الأحزاب السياسية المختلفة، إلا أن كلاهما رفض التعاون بشأن هذه المشكلة، على الأرجح خشية من التورط.

وأخيراً قام Vickery بإبلاغ مكتب التحقيقات الفيدرالية، ومركز الشكاوى الخاصة بجرائم الانترنت، ولا يوجد أي أخبار حتى الأن بخصوص ما إذا كان استجاب أي منهما أم لا.