مرة أخرى، الجيش السوري الإلكتروني يخطف الأضواء الإعلامية بعد قيامه باختراق عدد من شركات الاستضافة المشهورة على شبكة الانترنت، منهم Endurance International Group INC والتي تدير استضافات أكثر من 60 علامة تجارية مشهورة.

فريق الجيش السوري الإلكتروني، يفترض أنهم يساندون الرئيس السوري بشار الأسد، ويشتهر هذا الفريق باختراق المواقع الهامة رفيعة المستوى، وكذلك استهداف المؤسسات الرائدة بواسطة هجمات تصيد متقدمه جداً.

هذه المره قام الفريق باختراق مجموعة كبيرة من شركات الاستضافة منهم Bluehost, Justhost, Hostgator, Hostmonster FastDomain

الحساب الخاص بفريق الجيش السوري الإلكتروني على شبكة التواصل الاجتماعية تويتر قام بنشر تويته يعلن فيها مسئوليته عن الاختراق، بالإضافة إلى نشر صور من لوحات التحكم الخاصة بمواقع شركات الاستضافة التي تم اختراقها.

server-hacked

server-hacked-2

server-hacked-3

وجدير بالذكر وعلى حد تعبير الجيش السوري الإلكتروني، أن أسباب الاختراق ترجع إلى أن كل هذه الشركات تقوم باستضافة مواقع داعمة أو تحث على الإرهاب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش السوري الإلكتروني باختراق العديد من الشركات، حيث أنه سابقاً قامت هذه المجموعة باختراق العديد من المواقع بزعم انها تنشر محتوى مسيء للرئيس السوري.

وقام الفريق بنشر صور للوحات التحكم الخاصة بـ HostMonstor و BlueHost، هذه الصور تشير إلى أن الفريق استطاع الوصول والتحكم الكامل في لوحات التحكم الخاصة بهذه الشركات.

وفي تغريده منفصله، قامت مجموعة الجيش السوري الإلكتروني بتحذير شركات الاستضافة أنه في المرة القادمة سوف يتم تغيير الإعدادات الخاصة بالـ DNS الخاص بهم.

وجزء من ذلك، الجيش السوري الإلكتروني قام باختراق حساب شركة Bluebox على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقاموا بإعلان ذلك من خلال حساب الشركة، ثم تم مسح التغريده بعد ذلك.

الجيش السوري الإلكتروني مشهور بهجمات التصيد المتقدمه، حيث قاموا من قبل باختراق الحسابات الرسمية على شبكة تويتر للشركات الآتية (Xbox Support, Microsoft News, Skype)، بالإضافة إلى اختراق المدونة الرسمية الخاصة بـ (سكايب، ميكروسوفت).