كتاب Nmap Network Scanning هو الكتاب الرسمي للأداة الشهيرة Nmap وهو من تأليف مطوّر الأداة Fydor ويأتي عبارة عن 468 صفحة تحتوي على الكثير من الأمور والمعلومات المتقدّمة المتعلّقة باستخدام أداة Nmap وأدق تفاصيلها (غالباً لن تجد جميع هذه المعلومات على الانترنت بنفس الأسلوب المبسّط والتفصيل الموجود بهذا الكتاب). لمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على تقرير Nmap Network Scanning. لكن هل أنت مهتم بالحصول على نسخة أصليّة من هذا الكتاب؟

 

Nmap Network Scanning

 

حسناً ما هو المطلوب؟

العملية لن تكلّفك أي شيء ببساطة ان كنت تملك مدوّنة أو موقع كل ما عليك هو كتابة مقال بأسلوبك الخاص مؤلّف من بضعة أسطر تعرّف به زوّار مدونتك/موقعك عن موقع iSecur1ty مع وضع رابط وشعار الموقع, بعد ذلك أرسل رابط المقالة الينا ليتم بعد شهر من الآن (بتاريخ 13 فبراير 2010) اختيار رابح واحد بشكل عشوائي. حيث سنقوم نحن بدفع ثمن الكتاب في موقع أمازون وارساله للرابح مجاناً 🙂

 

بعض التوضيحات:

1. ماذا سنستفيد نحن من ذلك؟
الفائدة ستكون للجميع, نحن سنستفيد من تعريف زوار جدد بموقع iSecur1ty وصاحب المدوّنة سيستفيد من الكتاب ونتوقّع منه مشاركة المعلومات التي اكتسبها في مدونته أو في موقع iSecur1ty وبهذه الحالة الزوار والمتابعين سيستفيدوا وحتى مؤلّف الكتاب أيضاً.

2. كيف سيتم اختيار الرابح؟
كل رابط مرسل لنا سيحصل على رقم بالترتيب حسب تاريخ الارسال بدءً من الرقم 1 ثم باستخدام موقع أو كود برمجي بسيط يقوم بتوليد أرقام عشوائية سنختار الفائز, لا يهم إن كانت المدونة مدفوعة أو مجانية, قديمة أم حديثة, عدد زوار كثير أو حتى لا تحتوي على زوّار.

3. هل يمكن الحصول على مبلغ مادي في المقابل؟
اختيارنا لكتاب كهدية وبهذا التخصص لم يأتي عن عبث, المحتوى العربي المتعلق بأمور الحماية واختبار الاختراق قليل جداً لذلك فكّرنا بايجاد طريقة تساهم باغناؤه وتفيد الجميع كما أن الكتاب ممتاز والأحدث من نوعه ويحتوي على معلومات قيّمة ويعتبر من أفضل الكتب المنشورة في عام 2009.

4. ماذا لو كنت أملك نسخة من هذا الكتاب؟
بهذه الحالة سنترك لك حريّة اختيار كتاب آخر (بنفس السعر أو حتى لو كان أغلى قليلاً) من موقع Amazon بشرط أن يكون متعلّق بالحماية واختبار الاختراق ونتوقّع كتابة تقرير عنه بعد الانتهاء من قراءته لنشره في الموقع.

5. كيف سيتم التسليم؟

لضمان عدم حصول أي مشاكل في الارسال يفضّل الاشتراك بموقع Amazon وتحديد عنوانك وكافة التفاصيل المطلوبة ثم أضف كتاب Nmap Network Scanning الى الـ Wish List في موقع أمازون وأرسل لنا الرابط وسنقوم نحن بدفع ثمنه مع تكاليف الشحن كهدية مجاناً.

لمتابعة مزيد من الأخبار المتعلّقة بالجوائز وهدايا iSecur1ty تأكد من الاشتراك بخلاصات المدونة (منفصلة عن خلاصات الموقع) أو اتبعنا على Twitter.

تحديث: نحن لا نطلب كتابة مقال بأسلوب دعائي ولا نطلب ذكر أي أمور مبالغ بها عن الموقع, كل ما هو مطلوب كتابة مقالة بلغتك الخاصة تعرف بها زوّار مدونتك على الموقع. لن يكون هناك أي نوع من التمييز بالاختيار لأنه سيتم باستخدام برنامج يعتمد على اختيار رقم عشوائي دون النظر للمحتوى المكتوب.. أكتب رأيك ببساطة ودون أي مبالغة.

 

النتيجة (13/فبراير/2010): فريق iSecur1ty يبارك للأخ يونس الطلبي (unex) فوزه بكتاب Nmap Network Scanning. حيث تم اليوم دفع ثمن الكتاب مع تكاليف الشحن وأرسل للأخ يونس بعد أن وقع الاختيار عليه في القرعة التي أجريت باستخدام موقع random.org وشملت 11 مشارك.

 

Nmap book order summary

 

بدورنا نشكر جميع الأخوة المشاركين على مساهمتهم وعلى التدوينات الرائعة التي كتبوها عن iSecur1ty ونتمنى لهم حظ أوفر في المرات القادمة.

 

تحياتي,
عبدالمهيمن – فريق iSecur1ty.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn