أخبار أمنية منوعة

الحكومة الهندية قامت بحظر موقعي Vimeo و Dailymotion والعديد من المواقع العالمية

تم أرشفة هذا المحتوى


قامت إدارة شؤون الإتصالات في الهند اليوم بإصدار أوامر لجميع مقدمي خدمات الإنترنت في البلاد لحظر قائمة طويلة من المواقع. وتشمل هذه القائمة عددا من المواقع العالمية من أمثال Archive.org و Pastebin و GitHub و Vimeo و Dailymotion إضافة إلى العديد من المواقع الأخرى.

العديد من المواقع المدرجة في القائمة هي مواقع متخصصة في مشاركة الملفات والنصوص ومقاطع الفيديو. ولحد الآن، نحن لا نعرف لماذا قررت الإدارة الهندية لشؤون الإتصالات حظر هذه المواقع في الهند. وإعتمادا على منطقتك ومزود خدمة الإنترنت الذي تتعامل معه، فقد يتم أو لا يتم حظر عدد محدود من هذه المواقع، ولكن إدارة شؤون الإتصالات في الهند أمرت بحظر جميع لمواقع المدرجة في القائمة أدناه.

هذا بطبيعة الحال شكل من أشكال الرقابة الشديدة، ولكن هذه ليست هي المرة الأولى ولا نعتقد بأنها ستكون الأخيرة التي تقوم فيها الهند بحظر عدد من المواقع العالمية. على أي حال، نحن نأمل أن يكون هذا الحظر مؤقت، وأن تعود جميع هذه المواقع مجددا للعمل بشكل طبيعي قريبا.

إليكم قائمة بالمواقع المحظورة

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى