OWASP LiveCD هي توزيعة من نظام جنو/لينوكس تحتوي على العديد من الأدوات الأمنية المفتوحة المصدر موجهة لمطوري المواقع والأشخاص المهتمين باختبار أمن تطبيقات الويب وحمايتها. أعلن Matt Tesauro قائد تطوير المشروع عن بناء الاصدار القادم من OWASP LiveCD على توزيعة ubutnu عوضا عن Slax.

OWASP LiveCD Logo

يحتوي الاصدار الحالي من توزيعة OWASP LiveCD المسمى “AustinTerrier” عدد لا بأس به من الأدوات والمشاريع الخاصة باختبار أمن تطبيقات الويب بعضها مبرمج من قبل مجتمع OWASP مثل WebGoat, WebScarab, SQLiX, WSFuzzer وأدوات أخرى مثل Burp Suite, w3af, Metasploit, Nikto, Rat Proxy, Httpint, اضافات جاهزة لمتصفح Firefox وغيرهم الكثير من البرامج والأدوات الأخرى يمكنكم معرفة القائمة الكاملة من هنا.

 تشكل توزيعة OWASP LiveCD بيئة جاهزة للـ Pentester المهتمين باختبار أمن تطبيقات الويب لاحتوائها على أغلب الأدوات الخاصة بهذا المجال حيث يعتبر مجتمع OWASP أقوى مجتمع أمني لتطبيقات الويب وله العديد من المشاريع المفتوحة المصدر والأدوات القوية بهذا المجال.

أعلن قائد تطوير المشروع في مؤتمر OWASP AppSec Europe 2009 الذي انعقد في الفترة 13–14 من الشهر الحالي بناء الاصدار القادم من توزيعة OWASP LiveCD على توزيعة Ubuntu عوضا عن توزيعة Slax (تماما كما فعل مطوري توزيعة Back|Track) لتحسين ادارة الحزم وسهولة تحديث النظام والأدوات الموجودة فيه.

 مصدر الخبر: The H Open Source
المصدر الأصلي:  heise Developer (اللغة ألمانية)

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn