صدر العدد الجديد من مجلة Hakin9 الخاص بشهر سبتمبر. تناقش المجلة في هذا الإصدار العديد من المواضيع المثيرة ويركز العدد على الملفات التجسّسيّة Malwares بمختلف أنواعها بالإضافة لبعض المقالات الأخرى مثل إختراق VoIP ومقال آخر يتكلم عن نهاية مضادات الفايروسات.

Hakin9 Magazine

 

أكثر ما لفتت إهتمامي وهو نفسه موضوع العدد مقال بعنوان Mobile Malware – the new cyber threat ويناقش الفايروسات وملفات التجسس التي أصبحت تستهدف أجهزة الموبايل عوضاً عن أجهزة الحاسب وهذا أمر بدأت الإهتمام والبحث عنه مؤخراً خصوصاً بعد التطور الكبير الحاصل في أجهزة الموبايل. فكّر قليلاً.. عدد أجهزة الموبايل أكثر من الكمبيوترات الشخصية, هذه الأجهزة تحتوي على معلومات أكثر حساسية وأصبح معظمها متصل بالإنترنت!

في الصفحة 8 يوجد مقال يتكلم عن شبكات البوت نت Botnet وتصميمها كما يتطرق لبعض البرامج وكيف أصبحت الشبكات الإجتماعية مثل Twitter هي قناة التحكم الجديدة! يتبع ذلك مقال Hacking Trust Relationships – Part II الذي يعتبر تكملة لسلسة بدأت من الإصدار السابق يتبعه مقال جميل يتكلم عن Web Malwares أنصح بقرائته.

في الصفحة 32 مقال بعنوان Armoring Malware: Hiding Data within Data أما في الصفحة 38 مقال أتفق مع كاتبه يتكلم عن نهاية مضادات الفايروسات Is Anti-virus Dead: The answer is YES. Here’s why…

 

الجدير بالذكر أن Hakin9 تعتبر واحدة من أفضل المجلات المتخصصة بمجالها وسابقاً كانت تحتاج لإشتراك سنوي حتى شهر أبريل الماضي أصبحت المجلة مجانية ويمكن تحميلها من موقعها.

 

صفحة التحميل: Hakin9 :: Magazine

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn