خدمة Google Drive قامت بتخصيص مبلغ مليون دولار لبرنامج المكافآت الخاص بالثغرات الأمنية، وذلك في بداية مرحلة جديدة من برنامج البحث عن الثغرات الخاص بهم، مما سيؤدي إلى تحفيز الباحثين الأمنيين وتشجيعههم على إيجاد الثغرات الإبلاغ عنها.

جدير بالذكر أن Google Drive هي خدمة تخزين cloud تابعة لـ Google وكان مديرها Kevin Nelson قد صرح قائلاً، “إننا نولي اهتماماً كبيرة للجانب الأمني، حيث أن عملية حفظ الملفات بطريقة آمنة على Google Drive هو ما نسعى له دائماً، لذلك نستخدم Data Centers تم إنشائها خصيصاً كي تضمن أمن وسلامه كبيرة لتخزين الملفات.

google-bounty

وذكر Nelson أيضاً أن هناك ما يزيد عن 500 خبير امني يعملون مع المبرمجين، بالإضافة إلى الباحثين الأمنيين المستقلين، مما يعكس مفهوم عملية تأمين الـ Data Centers، إذ أنها لا تقتصر فقط على وجود مباني وأسوار وكاميرات مراقبة.

وقال أيضاً أن برنامج المكافآت يعد بمثابة وسيلة تمكن الباحثين الأمنيين المستقلين بالمشاركة في عملية حماية البيانات الخاصة بجوجل، ونحن نقدر المجهود الكبير الذين يبذلونه للحفاظ على بقاء بيانات Google Drive آمناً، لذلك قمناً بتخصيص مبلغ مليون دولار في صورة مكافآت للأبحاث الأمنية المستقلة.

في النهاية ذكر Nelson أن Google Drive تهدف لمساعدة المستخدمين على نقل ملفاتهم من أجهزتهم إلى شبكة الانترنت واستعادتها حسب حاجتهم والاحتفاظ بها بشكل آمن.