جميعنا نمتلك هواتف ذكية متصلة بالانترنت، ولكن من الصعب الحصول على مكان في الانترنت تشعر فيه بالأمان والخصوصية، مما لا شك فيه أن هناك بيانات مشفرة على هواتفنا، ولكن ماذا سيحدث وفيما سوف تستخدم إذا تم كشفها بواسطة القراصنة أو الجهات الحكومية.

ماذا لو أن الملفات المشفرة غير موجودة في الأماكن التي يجب أن تكون فيها عملية التشفير ذات أولوية هامة؟ هذا هو الدافع وراء أداة DroidStealth، وهي أداة تشفيرة جديدة خاصة بنظام التشغيل أندرويد، وهي لا تقوم فقط بحماية البيانات الحساسة مع التشويش، لكنها تقوم بإخفاءها كما لو أنه لا يوجد هناك شيء مخفي.

DroidStealth هي أداة تم تطويرها من قبل العديد من الباحثين الأمنيين بجامعة Delft University of Technology بهولندا وستكون هذه الأداة بمثابة مفاجئة لكل من عشاق الخصوصية وكذلك قراصنة الانترنت.

تقنية عمل الأداة

تقوم أداة DroidStealth بإنشاء ملف مخفي على هاتفك ومن ثم تخزن به كل ملفاتك المشفرة. التطبيق نفسه يمكن فتحه ببساطه عن طريق الاتصال بأي رقم هاتف بأي طول يتم إدخاله بشكل مسبق كمفتاح أو كلمة سر للبرنامج وهذه هي الطريقة الأول أما الطريقة الثانية فهي بواسطة الضغط خمسة مرات على قطعة معينة مخفية على شاشة هاتفك.
هذا التطبيق تم تطويره لكي يقوم بإخفاء وجود أي نوع من أنواع الحماية على هاتفك وذلك حال تعرض هاتفك لأحد الأشخاص الذين يعبثون به للحصول على أي ملفات هامة أو محمية.

ووفقاً للمطورين الأربعة Olivier Hokke, Alex Kolpa, Joris van den Oever , Alex Walterbos فإن التطبيق يحتوي على عدة تقنيات أخرى للتمويه على سبيل المثال يتم التخفي كأنه برنامج لإضاءة فلاش الهاتف.

بعض مميزات الأداة

* الأداة يتم تخزينها في وضع سري.
* لا يظهر التطبيق تحت قائمة التطبيقات المحملة العادية.
* التطبيق يقدم لك إخطار في حالة تم فتح أي من الملفات المحمية.
* التطبيق يبقى خارج تطبيق العمليات المشغلة حالياً.
* التطبيق لا يظهر في نافذة التطبيقات التي تم فتحها مؤخراً.

يمكنكم تحميل الأداة من هنـــــــا