قامت شركة أدوبي بطرح تحديث لبرنامج مشغل الفلاش الخاص بها وذلك لمعالجة 11 ثغرة أمنية على الأقل في برنامج Adobe Flash Player. إذا كنت مثبت مشغل الفلاش على جهازك فيجب التأكد من قيامك بتحديثه.

Adobe-joins-the-patch-party-in-a-big-way_LK

23_BlackLINE_BAR_900x16w_trGIF

إذ كنت غير متأكد من ما إذا كان متصفحك مثبت به مشغل الفلاش أو إذا كنت لا تعلم أي رقم الإصدار الخاص بمشغل الفلاش المثبت على المتصفح الخاص بك فيمكنك الدخول إلى هذا الرابط، التحديث الخاص بالإصدار الأخير هو 17.0.0.134 لكلاً من مستخدمي الويندوز والماك. مشغل الفلاش مثبت مع متصفح جوجل كروم، بالإضافة إلى الانترنت إكسبلورر على نظام Windows 8.x وينبغي أن يكون تم ترقيته أوتوماتيكياً إلى الإصدار 17.0.0.134.

23_BlackLINE_BAR_900x16w_trGIF

معظم الإصدارات الأخيرة من برنامج الفلاش متاحة على الصفحة الخاصة بالبرنامج، ولكن انتبه للإضافات غير المرغوب فيها مثل McAfee Security Scan، ولمنع حدوث ذلك قم بإزالة التحديد من الـ CheckBox قبل أن تقوم بعملية التحميل، أو احصل على مشغل الفلاش المخصص لنظام التشغيل الخاص بك من هنا. مستخدمي الويندوز الذين يتصفحوا الانترنت عن طريق متصفح آخر غير الإنترنت إكسبلورر ينبغي أن يقوموا بعمل التحديث مرتين، مرة لمتصفح الإنترنت إكسبلورر، ومرة أخرى للمتصفح الآخر سواء كان فيرفوكس أو أوبيرا … إلخ.