ويكيليكس، هي منظمة تكافح السرية، وقد أعلنت أنه قد تم الحصول على محتوي بريد AOL الشخصي الخاص بمدير الاستخبارات الأمريكية John Brennan.

أيضاً وعد Julian Assang، مؤسس ويكيليكس بنشر هذه المعلومات قريباً على الموقع الخاص بهم.

في بداية هذا الأسبوع، كان قد تم اختراق حساب بريد AOL الشخصي الخاص بمدير الاستخبارات الأمريكية بواسطة شخص غير معروف، والذي وصف نفسه أنه “طالب بالثانوية”، واستطاع الحصول على معلومات في غاية الحساسية والسرية.

وقام الهكر بنشر العديد من البيانات التي استولى عليها من الحساب والتي تمثلت في “أسماء، عناوين بريد إلكترونية، أرقام هواتف، أرقام ضمانات اجتماعية، لعدد 2611 موظف سابق وحالي بوكالة الاستخبارات الأمريكية.

فيما أكد الهكر الذي قام بهذا الاختراق أن الدافع وراء قيامه بذلك، هو اعتراضه على السياسة الأمريكية الخارجية خاصة فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن وكالة الاستخبارات المركزية لم تؤكد إذا ما كان الاختراق قد تم أم لا، لكن الـ FBI تقوم في الوقت الحالي بالتحقيق في هذه الواقعة.

wikileaks

وفي الآونة الأخيرة قامت منظمة ويكيليكس بتسريب العديد من المستندات التي كانت توجد بالبريد الخاص بمدير الاستخبارات المركزية الأمريكية.

ووفقاً لويكيليكس فإن Brennan كان يستخدم حساب الـ AOL أحياناً للعديد من المشاريع الاستخباراتية، وقالت المنظمة أنها ستقوم بنشر المزيد من مستندات الاستخبارات المركزية الأمريكية في الأيام القادمة.