ماذا يتوجب عليك فعله من أجل ربح 150.000$؟
شخص ما فقط قام باختراق مواقع الخطوط الجوية والقيام ببيع تذاكر مزيفة.

تحديداً هذا ما قام به الهكر الذي يبلغ من العمر 19 عاماً والذي استطاع أن يجني تقريباً 1.1مليون يوان أي 150 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد أن استطاع اختراق العديد من المواقع الرسمية الخاصة بعدة خطوط جوية، ومن ثم قام باستخدام معلومات الحجوزات التي حصل عليها لخداع مئات المسافرين.

هذا الهكر يدعى Zhang وهو من Heilongjiang، شمال شرق الصين، استطاع اختراق الموقع الرسمي الخاص بالخطوط الجوية الصينية، ثم قام بتحميل تفاصيل حجوزات تخص 1.6 مليون مسافر، هذه التفاصيل احتوت على:ـ

* تفاصيل الرحلة.
* الأسماء.
* رقم الـ ID
* عناوين البريد الإلكترونية.
* أرقام الهواتف المحمولة.

ثم قام Zhang باستخدام هذه المعلومات للاحتيال على مئات المسافرين، وذلك بأن أقنعهم أنه توجد بعد المشاكل المتعلقة بالحجوزات الجوية الخاصة بهم، وأنه يتوجب عليهم أن يدفعوا رسوم إضافية.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الاختراق تسبب لشركة الخطوط الجوية في خسارة ما يقرب من 80.000 يوان أي ما يعادل 12.365 دولار أمريكي، وذلك بعد أن قام العملاء بطلب استرداد أموالهم.

هذه الواقعة حدثت بين 31 يوليو و 20 أغسطس من هذا العام، والمشتبه به تم اعتقاله من قبل الشرطة في شهر نوفمبر بمدينة Dalian بشمال الصين.

جدير بالذكر أن ضابط التحقيق أكد أن الاختراق لم يكن متطوراً بشكل كبير، وأنه حدث نتيجة لثغرة في نظام الحاسب الخاص بالخطوط الجوية.