غير مصنف

ميكروسوفت تنهي الدعم عن windows server 2003

تم أرشفة هذا المحتوى


ميكروسوفت تنهي الدعم عن windows server 2003 في 14 يوليو 2015.

وقد صرحت الشركة أن هناك ما يقرب من 12 مليون سيرفر حول العالم يستعمل نظام التشغيل windows server 2003 لن يحظوا بعد هذا التاريخ بتحديثات وترقيع الثغرات الأمنية، والحماية من الفيروسات والملفات الخبيثة، كما أنه لن يكون هناك إمكانية للحصول على دعم فني من شركة ميكروسوفت.

وأكدت الشركة على أن في حالة عدم قيام المستخدم بالتحديث فإنه سيواجه العديد من المشاكل، حيث يعد استعمال نظام تشغيل غير مدعوم هو شيء في غاية الخطورة، لأنه يجعلك أكثر عرضه للهجمات الخبيثة، بالإضافة إلى إمكانية فقد البيانات.

وقالت أن المستخدمين ربما يواجهوا عدة مشاكل مع توافق قطع الـ hardware الحديثه، كما أن المنظمات الكبيرة قد تصبح غير قادرة على قضاء متطلباتها خلال استخدام الـ windows server 2003.

فيما أوضحت الشركة أن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل windows server 2003 ستستمر في العمل بعد انتهاء الدعم، ولكنها أوضحت أن ذلك يترتب عليه نتائج قد تكون كارثيه، حيث زيادة معامل الخطورة والعرضة للفيروسات والتهديدات الأمنية، بالإضافة إلى فقدان السرية، وبطئ الآداء، وسلامة وتوافر البيانات.

المصدر

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى