ميكروسوفت قامت بإعادة تصنيف شريط أدوات Ask كبرمجيات غير مرغوب فيها، مما يعني أن أدوات الحماية الخاصة بميكروسوفت ستقوم تلقائياً باكتشاف وإزالة كل الإصدارات الخاصة بـ Ask Toolbar استثناء الإصدار الأخير منه.

وظل Ask Toolbar واجهة لمدة عشرون عاماً لمحرك البحث Ask.com بالإضافة إلى تضمينه للعديد من الأشياء الأخرى، مثل تحميل الجافا ليس التحميل فقط لكن أيضاً التحديث الأمني الخاص بها. الـ Toolbar يقوم بالتعديل على المتصفح. ليس فقط بإضافة نفسه كشريط أدوات للمتصفح، ولكنه يقوم بتغيير محر البحث الحالي الافتراضي إلى Ask.com.

الإصدارات القديمة منه تستطيع تقييد أو تحجيم السيطرة على محرك البحث الخاص بك.وقد صرحت ميكروسوفت بذلك على الـ Malware Protection Center website. “إنه يستطيع منعك من تعطيل أو تعديل موفر البحث لديك. هذا البرنامج يمثل تهديد خطير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك”.

كما صرحت ميكروسوفت أن الـ Windows Defender الخاص بويندوز 8.1 و Microsoft Security Essential الخاص بويندوز 7 وفيستا، سوف يقوم باكتشاف وحذف الـ Toolbar تلقائياً.

<

ولاقى قرار ميكروسوفت ابتهاج وفرحة خبراء أمن المعلومات والخصوصية، والذين أكدوا أن الـ Toolbar ليس فقط اجتياحي على حد تعبيرهم ولكنه أيضاً يستنزف كفاءة المتصفح.

Screenshot from 2015-06-14 14:03:44