بعد فتره قليلة من إصدار windows 10 يبدو أن ميكروسوفت لديها هذه المرة العديد من التصحيحات الأمنية وذلك في تصحيح الثلاثاء القادم 11نوفمبر 2014، والذي سيتناول ما يقرب من 60 من التحديثات الغير الأمنية لنظام التشغيل ويندوز بالإضافة إلى 16 من التحديثات الأمنية.
http://www.winbeta.org/sites/default/files/news/microsoft_black_31.jpgأصدرت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت إخطارًا مسبقًا للـنشرات الأمنية الـ16، وهي الأكثر على مدى ثلاث سنوات، والتي سيتم تناولها اعتبارًا من يوم غد، 11 نوفمبر 2014. صنفت 5 من النشرات على أنها “حرجة”، و9 منها على أنها “مهمة”، و2 منها “معتدلة”
وهذه التحديثات تهدف  لترقيع العديد من نقاط الضعف الأمني في برامج ميكروسوفت المختلفة وتشمل (Internet Explorer (IE), Windows, Office, Exchange Server, SharePoint Server and the .NET framework)
والترقيع  يشمل خمسة ثغرات على درجة عالية من الخطور والتي تم تصنيفهم (حرجة)، ويؤثرون بصورة بالغة على إصدارات معينة من الويندوز والتي تشمل Windows 7, Windows 8, Windows RT, and Windows Server منهم ثغرة تؤثر على الـInternet Explorer من الإصدار الـ 7 وحتى الـ  11 !!
أربعة ثغرات من هؤلاء الخمسة يسمحون بعملية remote code execution مما يعني السماح للقراصنة باختراق نظام تشغيلك وتثبيت برمجيات خبيثه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يسمح لهم بالحصول على صلاحيات الأدمن ويعد هذا أكثر خطورة في حالة السيرفرات.
التسعة الذين تم تصنيفهم “مهمة” يؤثرون بشكل مباشر وخطير على  Microsoft Windows, Office and Microsoft Exchange.
كما يعالج الاثنان الآخران والذين تم تصنيفهم على أساس أنهم متوسطي الخطورة وهم عبارة
أخيراً إذا كنت ممن يفعلون خاصة automatic update فسوف يتم معالجة هذه المشاكل أما إذا كنت غير مفعل هذه الخاصية فإن ميكروسوفت تناشد بالتفعيل الفوري لها.