بعد فترة طويلة في محاولات للبحث والتدقيق وقراءة كل ما هو متعلق بالسكيورتي والهاكرز في العالم العربي توصلت الى نتيجة مؤسفة نوعا ما

الاسف ليس على عدم تواجد الخبرات والكفائات والاساليب .. على العكس تماما ,الاسف اتى من جهة تواجد كل ما ذكر اعلاه ولكن في الجانب الخاطئ للاسف الشديد.

اختراقات لمواقع ومنتديات ورفع Shell وعبارات واشياء عجيبة جدا , وغير ذلك المجموعات المستقلة او التي تنسب نفسها الى anonymous والى متى ؟؟؟ هل يظنون بان هذا ذكاء ؟؟؟ هل المفهوم ان هذه التصرفات رجولة وشجاعة وبطولة ؟؟؟

 

lewsorpromo6[1]

هذه السلوكيات مثلها مثل السرقة وقطاع الطرقات هذه المواقع لها اصحاب ويدفع لها مبالغ لاتخفى على احد , اختراق موقع كاختراق منزل عنوة , سرقة قاعدة بيانات كسرقة مفتاح منزل احدهم او بطاقته الالكترونية المصرفية وماذا بعدها ؟؟؟ بالله عليك ماذا بعدها ؟

اخترقت الموقع؟ حذفت الباك اب والداتا بيز ومسحت الكيرنيل وحطمت السيرفر وكل المواقع التي معه … وبعدها ماذا ؟؟ ,, اليس هناك باك اب ؟؟؟ سواء على سيرفر اخر او على احد اجهزة صاحب الموقع او شركائه ؟؟

الموقع سيعود للعمل ولو توقف دقيقة او اشهر وسيستفيد مدير السيرفر وشركة الاستضافة من عملية الاختراق باغلاق الثغرات التي تسلل من خلالها المخترقون.

ماهو المكسب؟؟؟  ماذا استفاد المخترق سواء كان فرد او مجموعة ؟؟؟

المكسب حققته الشركة فقط بانها عادت الى مكانها وكسبت اسهما اضافية في المجتمع بانها تعرضت للاختراق والهجوم لانها مفيدة من مبدأ (الشجرة المثمرة ) وستعود لممارسة حياتها ونشاطها وستظل تذكر هذا الهجوم الذي تعرضت له.

بينما من قام بالاختراق … سيظل في الظل هو وكل انجازاته لانه وبكل بساطة حبيس اسم وهمي Nickname  لن يتعرف الكثير على انجازاته الا من حوله وبعض الاصدقاء والاهل ولكنه سيظل الرجل الذي عاش في الظل ومات في الظل

لمن سوف تحكى هذه البطولات والصنائع والافعال؟؟؟ الانسان مبني سايكولوجيا على طبيعة ان يتحدث عن انجازه ويفخر به فلماااذا تبقى في الظل ؟؟؟

اعظم المخترقين اصبحوا خلف القضبان واذا لم يذهبوا الى الان فغدا او بعد غد

الى متى ستظل بطل الاختراقات؟؟؟ سنة ؟ سنتان؟؟ عشرة ؟؟ سبعون؟؟ وبعدها؟

العلم لا يوجد له كبير فكما انت تعلم غيرك يعلم اكثر منك

العلم بحر لا شواطئ له 

الا تؤمن بالله؟؟؟ بالقدر ؟؟ يا اخي لنفرض انك لا تؤمن بالله الا تؤمن بالكارما ؟؟ بقوانين التوازن الكونية؟؟؟ بالعادالة ؟؟ الم يمر عليك في حياتك اي اثبات على مبدأ كما تدين تدان؟؟؟؟

هل انت مستعد لتتحمل هذه النتائج او يأتي عليك يوم ويتم اختراقك من قبل احدهم وباسلوب بسيط سخيف وتافه ؟

كما هو حال احد (عظماء الاختراق) في احد الايام تعرض للاختراق عن طريق اداة من ادواته بواسطة مبتدء هاوي يستعمل الاداة منذ ايام

المقصد من كل هذا الكلام … كل انسان فينا له وجه للخير وجانب من الخير ولو صغير وانا اخاطب هذا الجانب في اي شخص كان اذا لما تشاركني اللون والمعتقد والعقيدة والعادات فانت على الاقل تشاركني بالدم بالخريطة الجينية بالجذر الاساسي للنسب بالحمض النووي للمنطقة ولذلك هناك رابط بيني وبينك وكلامي هذا بموجب هذا الرابط

هذه الامكانيات بحاجة ان تتوحد في اطار وصورة راقية تساهم في الحماية وتطوير المحتوى والمجتمع العربي وعندها لن يكون هناك وقت للاختراق وستكون لك مكانة مرموقة وسيكون عندك مصدر دخل محترم … واللبيب من الاشارة يفهم.