يبدو على سنة 2013 ستحمل الجديد لكل محبي إختبار الإختراق وبالذات محبي توزيعة الباك تراك فقد قام مطوري التوزيعة بإطلاق توزيعة جديدة بنكهة جديدة thumbتحمل إسم Kali وهذه النسخة هي رقم 6 المطورة ونظام لينكس Kali هو عبارة عن توزيعة لاختبار الاختراق المتقدم و التدقيق في مجال السلامة المعلوماتية.

Kali يعتبر النظام المطور الجديد الذي تم بنائه على نسخة الباك تراك والجدير بالدكر هذه المرة هو إستخدام توزيعة Debian وإعتمادها بشكل أساسي وهذا ماسيرفضه البعض خصوصا محبين توزيعة Ubuntu .

يشهد الإصدار الجديد Kali العديد من التغيرات الجدرية بحيث تمت إزالة العديد من الأدوات التي تكررت أو تقوم أدات ثانية بأداء دورها بمعنى فإن توزيعة Kali تحتوي على 300 أدات تساعدك على إختبار الإختراق .

وقد تم ذكر بالموقع الرئيسي للنظام على أن توزيعة Kali ستظل مجانية رغم كل التحديثات التي تطرأ على النظام وستضل النسخة مفتوحة المصدر للجميع دون إستثناء.

بهذه التوزيعة تم حل العديد من المشاكل التي كانت تواجه المستخدمين بالتوزيعات السابقة مثلا دعم واسع لكروت الوايرلس بحيث أصبحت التوزيعة تعمل بشكل صحيح على تشكيلة واسعة من الهاردوير وجعلها متوافقة مع USB والعديد من الأجهزة اللاسلكية الأخرى.

تحميل النسخة    الموقع الرسمي Kali

md5sum kali-i386.iso
2455da608852a7308e1d3a4dad34d3ce  kali-i386.iso