هل تخيلت يومًا أن يكون ”وجهك” هو مفتاح عبورك لأي موقع أو تطبيق الكتروني عوضًّا عن إدخال كلمة مرور طويلة ومعقدة وسهلة النسيان؟.. إجابتك ستكون بالطبع لا، ولكن الواقع العلمي والتكنولوجي الثري دائمًا ما يفاجئك بالاختراعات المذهلة، والتي أحدثها – وليس آخرها – تطبيق True Key الجديد.

2015_1_10_12_27_15_993

ووفقًا لصحيفة ”يو إس إيه توداي” الأمريكية، فإن هذا التطبيق يمثل نقلة نوعية في مجال القياسات الحيوية (البيومترية)؛ من خلال استخدام وجه المستخدم للدخول في أي موقع الكتروني بدلًا من إدخال كلمة مرور، ويتم ذلك من خلال التقاط التطبيق صورة لوجه المستخدم باستخدام الكاميرا المُلحة بجهاز الحاسب الخاص به.

فإذا أردت الدخول إلى أي موقع يحتاج إدخال كلمة مرور – كعنوان بريدك الالكتروني مثلًا – فإن التطبيق يقوم بمسح وجهك ويقارنه بالصورة لمسجًلة بداخله، بدون الحاجة إلى كلمات مرور.

ويعمل ذلك التطبيق على أي جهاز مزوّد بكاميرا، سواء أجهزة حاسوبية أو لوحية أو هواتف ذكية، وتحديدًا على أنظمة ويندوز وأندرويد ولكنه غير مُتاح على أنظمة آبل؛ حيث يعمل على أجهزة آيفون وآيباد فقط كمنظم لكلمات المرور دون إضافة مزية عبور الشخص للمواقع الالكترونية باستخدام وجهه، إلى أن تُضاف بمجرد إطلاق التطبيق في جميع أنحاء العالم لاحقًا خلال العام الجاري.

يّذكر أنه قد تم كشف النقاب عن هذا التطبيق خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي أُقيم في لاس فيجاس.
ومن المقرر أن يُتاح التطبيق على الموقع الالكتروني الخاص بـ True Key فبراير القادم.

المصدر