Practical Anonymity: Hiding in Plain Sight Online
التخفي والمجهولية على شبكة الأنترنت قضية يدافع عنها الكثيرين من أنصار الخصوصية على شبكة الأنترنت  ،، فيحق لأي شخص يستخدم الأنترنت ان يبقى مجهول الهوية ويستخدم الأنترنت دون تتبع ومراقبة من اي طرف ,  وهناك من يعتبر التخفي على شبكة الانترنت مطلب اساسي وشرعي ولا يستطيع ان يدافع عن رأيه او يظهره بشفافية دون ان تكشف شخصيته على الأنترنت وتتبعه ، مثل احداث الثورة المصرية كانت هناك حملة قوية وكبيرة على شبكة الأنترنت أشعلت الثورة وكان لها دور فعال في الثورة عن طريق الأنترنت مما ادى الى قطع الأنترنت وحضره من مصر ، قد تتعرض للخطر اذا اكتشفت شخصيتك اثناء استخدامك لشبكة الأنترنت  ، لذلك التخفي أمر مهم يحافظ على سلامتك وكذلك يحافظ على خصوصيتك  .
النشطاء السياسيين ، و الشخصيات الدبلوماسية ، والحكومات العسكرية  ، ورجال القانون، ومحترفي شبكة الأنترنت ، وغيرهم من الأشخاص الذين يريدون ان لا تكشف شخصياتهم لأي سبب من الاسباب . لا يمكنهم ان يستخدموا شبكة الأنترنت بشكل عادي وطبيعي خوفا على معلوماتهم او كشفهم .

 
كتاب : Practical Anonymity: Hiding in Plain Sight Online .

كتاب رائع جدا ناقش الكثير من أمور التخفي على شبكة الأنترنت من جانب تقني ـ  يحتوي الكتاب على تعليمات وشرح لاستخدام أدوات المجهولون وشبكاتهم والبقاء متخفي عن أعين المتطفلين  .

 
الكتاب يتلخص في التالي :

  •     Simple, step-by-step instructions for configuring and using anonymous networking software
  •     Use of open source, time-proven and peer-reviewed tools for anonymity
  •     Plain-language discussion of actual threats and concrete suggestions for appropriate responses
  •     Easy-to-follow tips for safer computing

رابط الكتاب على موقع امازون