كالي لينوكس هي الجيل الجديد من باك تراك الرائدة في اختبار الاختراق، كما أنها الأفضل في عمليات التدقيق الأمني، وتعد هذه التوزيعة بمثابة إعادة بناء للباك تراك من الألف للياء، مع التمسك الكامل بالمعايير التطويرية الخاصة بـ Debian وهو نظام التشغيل المبني عليه التوزيعة.

Kali Wallpaper

مميزات هذه التوزيعة:

– أكثر من 300 أداة لاختبار الاختراق: حيث أنه بعد مراجعة كل الأدوات الموجودة مسبقاً في توزيعة الباك تراك تم التخلص من عدد كبير من الأدوات التي لا تعمل والأدوات التي يوجد لها أداه مشابهة تقوم بنفس وظيفتها.

– مجانية وستظل مجانية: مثل سابقتها، حيث أنها مجانية بالكامل وستظل مجانية للأبد، ولن تضطر يوماً للدفع من أجل الحصول عليها.

– مفتوحة المصدر: وذلك كما صرح المطورين الأساسيين للتوزيعة، أنها واحدة من شجرة البرمجيات الذي قاموا بتطويرها وهي متاحه للجميع، وبإمكانك التعديل عليها كيفما تشاء.

متوافقة مع نظام ملفات FHS: حيث أن كالي لينوكس تم تطويرها للتوافق مع التسلسل الهرمي القياسي لنظام الملفات، كما أنها تسمح للمستخدم بتحديد موقع الملفات الثنائية، تدعم الملفات، المكتبات … إلخ.

دعم أجهزة اللاسلكي الموسعة: لقد تم بناء كالي لينكس لدعم العديد من الأجهزة اللاسلكية قدر المستطاع، والعمل معها بشكل سليم دون مشاكل كما أنها متوافقة مع العديد من الـ USB والأجهزة اللاسلكية الأخرى.

النواة الخاصة بها تم تخصيصها للحقن والتعديل: حيث أن مختبري الاختراق والمطورين كثيراً ما يحتاجون إلى إجراء تقييمات لاسلكية لذلك تم تطويرها على هذا الأساس.

بيئة تطوير آمنة: فريق كالي لينوكس يتكون من مجموعة صغيرة فردية من الأشخاص الموثوقين والذين يتعاملون مع المستودعات باستخدام بروتوكلات متعددة وآمنة.

تعدد اللغات: من المعروف أن أدوات الاختراق يتم كتابتها بالإنجليزية، لكن كالي لينوكس ضمنت للمستخدم العمل على التوزيعة بلغته الأم، واختيار الأدوات التي يحتاجها.

القابلية الكاملة للتخصيص: حيث صرح فريق التطوير الخاص بالتوزيعة أنهم يتفهموا أنه من الصعب أن ينال تصميم التوزيعة رضا الجميع، لذلك فقد عملوا على جعلها قابلة للتعديل قدر الإمكان، لذلك مكنوا المستخدم من التحكم في كافة الأشياء بداخل التوزيعة وتخصيصها كما يشاء، على طول الطريق وصولاً إلى النواه 😀  على حد تعبيرهم.

دعم نظام ARMEL & ARMHF: ونظراً لأن النظم القائمة على ARM أصبحت أكثر انتشاراً وغير مكلفة، وكما نعلم أنه يجب أن تكون التوزيعة قوية وعلى درجة عالية من الثبات حتى تستطيع إدارة كلا النظامين، لذلك تم العمل على إيجاد توافق بين مستودعي النظامين والمستودع الرئيسي الخاص بالتوزيعة.

ولتحميل التوزيعة

– (Kali Linux 64-Bit ISO (Torrent
– (Kali Linux 32-Bit ISO (Torrent