استمرار سرقة حسابات Uber، ولكن هذه المرة بواسطة قراصنة صينين، وفقاً لموقع Motherboard، فإن عدداً من مستخدمي Uber اشتكوا مؤخراً على حسابات تويتر الخاصة بهم بأنه حساباتهم قد سرقت وتم استخدامها للقيادة في الصين.

uber-29092015

Uber تم إطلاقها بشكل رسمي في الصين في يوليو 2014، حيث تعمل في أربعة من أكبر المدن في البلاد.

الموقف هذه المرة مشابه تماماً لما حدث في بداية هذا العام، ولكن شركة Uber قالت مرة أخرى أن سرقة هذه الحسابات ليس لأني الشركة تعرضت للاختراق.

هذه المرة، ذكر موقع Motherboard أنه تم الكشف عن عمليات بيع لحسابات Uber في الـ Dark Web، وذلك بمقابل 1دولار للحساب الواحد، فيما يدو أن عدداً من المحتالين الصينين قد استغلوا هذا الموقف.

وصرحت الشركة أن المستخدمين ربما يقوموا بإلقاء اللوم عليها، ولكن من الممكن أن يكون المستخدمين قاموا باستخدام نفس معلومات تسجيل الدخول الخاصة بـ Uber على خدمات online أخرى، إلا أنه وبمجرد اختراق أي من هذه المواقع التي تقدم تلك الخدمات، ويتم الاستيلاء على معلومات الدخول الخاصة بالمستخدمين عليها، فإن القراصنة في ذلك الوقت يحاولوا استخدام هذه المعلومات على مواقع وخدمات أخرى بما فيها Uber.

وفي حديث قامت به المتحدثة الرسمية لشركة Uber قالت Kayla Whaling لمجلة SC Magazine، أن الشركة تحاول كشف وحصر كلمات المرور التي تباع أونلاين، وذلك من أجل التعرف على الحسابات التي يمكن استخدامها، ومن ثم إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بها.

كما أنها نصحت مستخدمين Uber، بتعيين كلمات مرور قوية وفريدة، وعدم تكرار استخدامها مع أكثر من موقع أو خدمة عبر شبكة الانترنت.

ومنذ عدة أشهر كانت قد أعلنت شركة Uber أنها تعمل على تحسين الحماية الخاصة بها من أجل تصعيب عملية اختراق حسابات المستخدمين، ولكن حتى الآن لا يوجد أي دليل على تنفيذ أي من تلك التحسينات.