أخبار أمنية منوعة

فيسبوك تفعل خاصية للدخول “المجهول”

تم أرشفة هذا المحتوى


سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشفت شركة موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، خاصية تتيح دخول للمستخدمين لحساباتهم الشخصية في تطبيق الموقع دون الحاجة إلى مشاركة معلوماتهم الخاصة مع أطراف ثالثة.

وسيعمل التطبيق على حجب المواقع التي تعمل على نشر الإعلانات على الحسابات الشخصية للمستخدمين مما أثار قلقاً بين الناس حول خصوصية معلوماتهم التي يتشارك فيسبوك فيها مع تلك المواقع.

كما توجد تطبيقات تطلب الدخول إلى حساب المستخدم في فيسبوك لتفعيلها، عوضاً عن تفعيل طريقة دخول جديدة باسم مستخدم وكلمة سر جديدتين، وأضافت الشركة بأن الخاصية الجديدة ستتوفر خلال الأشهر القادمة.

ورغم أن الخاصية الجديدة متوفرة لعدد من التطبيقات المحدودة حالياً مثل “Flipboard“، إلا أن الشركة ستزيد من عدد التطبيقات التي يمكن تفعيل خاصية “الدخول المجهول” فيها خلال الأشهر القادمة.

ويأتي الإعلان عن الخاصية الجديدة بعد أن قال المدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زكربيرغ، خلال اجتماع سنوي للشركة إن: “إعطاء المستخدمين مزيداً من التحكم والقوة سيزيد من ثقتهم بتطبيقات أكثر.”

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى