أخبار أمنية منوعة

فيسبوك تطلق منصة جديدة باسم ThreatExchange لمشاركة التهديدات والمخاطر الأمنية

تم أرشفة هذا المحتوى


شبكة التواصل الاجتماعية العملاقة فيسبوك قامت بإطلاق منصة جديدة تسمى ThreatExchange، التي صممت للدفاع المنسق ضد الجرائم الإلكترونية.

العديد من محترفي وخبراء الحماية يعتمدون بشكل كبير على الطرق اليدوية في جمع وتحليل واستهلاك المعلومات الخاصة بالتهديدات والمخاطر الأمنية كالفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

منصة ThreatExchange هي منصة اجتماعية فريدة من نوعها والتي تتيح للعديد من المنظمات إمكانية التسجيل ومشاركة المعلومات عن تهديدات ومخاطر الانترنت، بالإضافة إلى الأنواع الجديدة من الاختراقات وهجمات التصيد والأنشطة الخبيثة.

فيسبوك حالياً تستخدم منصة لتحليل التهديدات الأمنية تسمى ThreatData، وذلك لاكتشاف ومعالجة عمليات الاحتيال وجرائم الانترنت، ولكن مع النمو الكبير للهجمات الإلكترونية فإن فيسبوك تعتقد أنه من الأفضل أن يكون هناك عملية تواصل وطيدة بين الشركات وهذا سوف يساعد بشكل كبير في القضاء على هذه الهجمات.

العديد من الشركات البارزة قامت بالاشتراك على المنصة لمشاركة المعلومات عن الهجمات الإلكتروني والتهديدات الأمنية مع بعضها البعض منهم على سبيل المثال Bitly, Dropbox, Pinterest, Tumblr, Twitter Yahoo.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى