أخبار أمنية منوعةأخبار الثغرات

شخص ما عرض مبلغ مالي على مؤسس Raspberry Pi مقابل تثبيت فيروس على أجهزة Raspberry Pi

تم أرشفة هذا المحتوى


يبدو أن Raspberry Pi حصل على انتباه موزعي البرمجيات الضارة والفيروسات، والذين يريدون تثبيت برمجيات ضارة على هذا الحاسوب الصغير قبل بيعه للمستخدمين.

صرح مؤسس Raspberry Pi عن قيام إحدى المؤسسات بتقديم عرض مالي مقابل تثبيت برمجيات ضارة على أجهزة Resbperry Pi قبل بيعها للجمهور.

Raspberry Pi هو عباره عن جهاز كمبيوتر بسيط جداً، ويدخل في بناء كثير من المشاريع التي يقوم ببنائها المهووسين، وبسبب سعره المناسب، استطاع المؤسس بيع أكثر من 4 مليون وحده.

في الشهر الماضي، Raspberry Pi كشفت النقاب عن حدث رائع، The Raspberry Pi Zero – حاسوب للبرمجة، بتكلفة 5 دولار، والذي ربما يصنف كأرخص كمبيوتر في العالم.

الاثنين الماضي، قام مؤسس Raspberry Pi بعمل تغريدة تحتوي على screenshot من رسالة بريد إلكتروني، بها عرض تقدمه موظفه تسمى Linda هذه الموظفه تمثل شركة رفض مؤسس Raspberry Pi الإفصاح عن اسمها، وكان العرض عبارة عن تثبيت ملف تنفيذي من شأنه عمل أيقونة اختصار على سطح المكتب، وبالنقر على هذه الأيقونه، سيتم تحويل المستخدم إلى موقع الشركة، وذلك مقابل مبلغاً من المال.

Screenshot-1

وأخيراً اسم الشركة الذي ذكرته Linda لم يتم الإفصاح عنه من قبل مؤسس Raspberry Pi.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى