حملة دعوات مزيفة تستدرج مستخدمين تطبيق WhatsApp لمواقع تطلب منهم ملئ استمارة بيانات وتحميل تطبيقات غير معروفة وملغمة وذلك طبقاً لما ذكر على المنصة الإخبارية الشهيرة The Hacker News على لسان Mohit Kumar.

WhatsApp قامت بعد طول انتظار بطرح خدمة المكالمات الصوتية المجانية في شهر يناير لبعض مستخدمي الأندرويد، والتي يمكنك فقط تشغيلها عندما يتم دعوتك مباشرة بواسطة مستخدم أخر. بالإضافة إلى أن الخدمة يتم تفعيلها عندما تجيب على الدعوة الصوتية التي أرسلت لك من قبل صديقك.

للأسف، هناك العديد من الناس لا يعلمون ذلك، وبالتالي استفاد القراصنة ومبرمجي الفيروسات من هذا الموقف وذلك بإرسال دعوة مزيفة للمستخدمين بواسطة البريد الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الواتس آب.

نص الرسالة كالتالي:ـ

“Hey, I’m inviting you to try WhatsApp Free Voice Calling feature, click here to activate now —> WhatsappCalling(dot)com,”

اللينك الموجود بالرسالة يقود المستخدم إلى موقع يطلب منه ملئ استمارة بيانات بالإضافة إلى تحميل تطبيق ملغم، وذلك من أجل أن يستطيع الحصول على الخدمة وتفعيلها.

الموقع الخاص المرفوع عليه الإسكامة متوقف حالياً، ولكن ربما يقوم شخص آخر بتنفيذ هذه الفكرة مرة أخرى. ويصبح المستخدمين عرضة للنصب والاحتيال وذلك أثناء بحثهم على الانترنت عن طريقة تفعيل الخدمة.