أخبار أمنية منوعة

شركة VISA تريد مراقبة الهواتف الذكية لمنع عمليات الاحتيال المتعلقة ببطاقات الائتمان

تم أرشفة هذا المحتوى


إذا كنت مسافر وتحب التجوال فلا بد أنك تكون منزعج من تلك المكالمات التي تأتيك أحياناً من البنك وذلك عند شراء الأشياء بعيدا عن منزلك, والجزء الأكثر إزعاجاً يأتي عندما ترفض الشركة الموافقة على التعامل أو الصفقة وذلك خوفاً من أن تكون بطاقتك الائتمانية تمت سرقتها.

تطبيق تأكيد الموقع الخاص بـ VISA

قامت شركة فيزا بوضع حد لهذه المشكلة الخاصة بعمليات الدفع وبطاقات الائتمان وذلك بإعطاء حامل البطاقة الفرصة لشراء الأشياء أينما كان. الشركة تخطط لتوفير ميزه جديدة لتحديد الموقع والتي سوف تساعد حامل البطاقة على تحديث مكان تواجده باستمرار وذلك بواسطة هاتفه الذكي.

واعتباراً من أبريل، سيتم إدراج التطبيق إلى التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية والذي يسمى Visa Mobile Location Confirmation، هذا التطبيق يعطي لحامل بطاقة الدفع القدرة على تحديد مكانه والتأكد من وجوده بقرب المكان الذي تم استخدام البطاقة منه.

والفكرة من وراء هذا التحرك الجديد من قبل VISA جاءت بعد التصاعد الملحوظ في حوادث الاحتيال على بطاقات الائتمان، وهذا التطبيق سوف يفرق بين المعاملة المالية ما إذا كانت شرعية أو تتم بطريقة مشبوهة.

التطبيق تم تنفيذه بواسطة شركة Finspere وهي شركة رائدة في مجال تحليل البيانات والمواقع الجغرافية.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى