من بداية تأسيس مجتمع iSecur1ty في أواخر عام 2009 لطالما كان هدفاً توفير محتوى عالي الجودة في مجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي , وما زلنا حتى الأن نحاول المحافظة على هدفنا رغم كل الصعوبات التي تواجهنا كفريق عمل في إستمرارية الكتابة بسبب أعمالنا داخل شركة iSecur1ty في الدورات المدفوعة الخاصة بنا وكذلك إختبارات الإختراق الخاصة بعملائنا.

ولكي لا نفقد جوهرنا في توفير محتوى عالي الجودة للقارئ العربي , قررنا فتح باب المشاركة بشكل مدفوع داخل مجتمع iSecur1ty حيث أصبحنا الأن نقبل المحتوى من أي شخص مهتم بالكتابة داخل مجتمع iSecur1ty مقابل مبلغ مالي عن كل مقال يتم كتابته.

isec_logo

كما نعلم أن المحتوى الموجود بالمجتمع هو محتوى خاص بإختبار الإختراق والهاكر الأخلاقي فقط , مع وجود بعض المواضيع التي تهتم بالبرمجة الأمنية , حيث نقوم بشرح كيفية توظيف بعض لغات البرمجة بمجال أمن المعلومات , ونحن لا نمانع قط بتوفير مثل هذه المقالات أيضاً للقارئ العربي , لا سيما أنها تختص بأمن المعلومات بشكل مباشر وتربط البرمجة كمثال للإستفادة منها في هذا المجال.

وفي ما يلي بعض الأسئلة التي قد تطرحها قمنا بالإجابة عنها :

 

ما هي الأمور التي أستطيع الكتابة عنها ؟ 

كما قلنا , تستطيع الكتابة في أي مجال يتعلق بأمن المعلومات والهاكر الأخلاقي مثل إختبار إختراق تطبيقات الويب , حماية وإختبار إختراق الشبكات الداخلية , الهندسة العكسية , تحليل الفايروسات , توظيف البرمجة في أمن المعلومات , شروحات لأدوات تُستخدم في مجال أمن المعلومات , ثغرات الأنظمة وحتى إختبار إختراق الشبكات اللاسلكية , بمعنى لك الحرية الكاملة بإختيار الموضوع طالما كان مختص في مجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

 

ما هي الشروط الأساسية للكتابة في المجتمع ؟

هنالك مجموعة من الشروط التي نرغب في توفرها في المقالات الخاصة بك لكي يتم قبولها والدفع لك مقابلها وهي :

  1. أن يكون هنالك قيمة حقيقية وفائدة من الموضوع الخاص بك تقدمها للقرائ المهتمين بهذا المجال.
  2. أن يكون المقال غير مكرر داخل المجتمع.
  3. أن يكون المقال باللغة العربية الفُصحى.
  4. يجب أن يحتوي على صور أو رسمات توضيحية تُغني المحتوى بشكل جيد.
  5. ان لا يقل طوله عن 800 كلمة كحد أدنى.
  6. أن يتم إرسال نبذة عن الكاتب.
  7. يجب أن يكون العنوان واضح ويصف المقال بشكل مباشر.
  8. في حال كان هنالك أي مشاكل تختص بهيكلة المقال , سوف يساعدك أحد فريق iSecur1ty بتحريره.

 

ما هي المبالغ التي سوف يتم دفعها مقابل المقال الواحد ؟

يختلف سعر المقال بإختلاف المعلومات وأسلوب الكتاب لكل مقال , وبشكل عام يتم دفع مبلغ ما بين 5$ إلى 15$ مقابل كل مقال.

 

كيف يمكنني إرسال المقال لكم ؟ 

يمكنك إرسال المقال والنبذة الخاصة بك إلى البريد editor@isecur1ty.org وسوف يتم التواصل معك فور إستلام المقال في حال كان هنالك أي إستفسارات أو امور إضافية.

نتمنى أن تكون هذه الخطوة مفيدة للقرائ ونطمح أن تكون إضافة جميلة للمحتوى العربي , كما أننا كفريق iSecur1ty سوف نعيد الكتابة بشكل مستمر بإذن الله بالإضافة لجميع مساهماتكم.