نقلا عن الموقع الشهير The Hacker News

اكتشاف خطأ جديد في نظام التشغيل IOS الخاص بهواتف Apple’s هذا الصباح، هذا الخطأ يمكن مستخدمين iPhone من ايقاف أجهزة بعضهم البعض وذلك بواسطة ارسال نص صغير في رسالة نصية.

الخطأ يتعلق بتطبيق الرسائل ونظام الإشعارات المستخدم من قبل iPhone وهو أجهزة الـ iPad ويبدو أنها تعمل فقط في حالة أن التواصل يكون بين جهازي iPhone.

iphone-crash

هذا النص الذي يؤدي إلى ايقاف وإعادة تشغيل الهاتف هو عبارة عن نص مكون من حروف من اللغة العربية كما يظهر بالصورة أعلاه، هذه الحروف حال ارسالها في رسالة نصية تسبب توقف الجهاز بالكامل، وتم الإبلاغ أنه في بعض الحالات تسبب إعادة تشغيل للهاتف وذلك دون سابق انذار.


كيف يمكنك ايقاف جهاز iPhone بواسطة رسالة نصية:

مستخدمين الـ iPhone الذين يتلقون رسالة نصية تحتوي على هذه الحروف حال قيامهم بفتح الرسائل أو تصفحها فإنهم لن يستطيعوا العودة إلى أي محادثة أخرى وذلك دون الخروج الكامل من التطبيق. أما في حالة أن الهاتف كان في وضع إغلاق الشاشة، فإنه المستخدم غالباً لن يكون قادراً على فتح تطبيق الرسائل بشكل كامل.

وذكرت التقارير أنه في بعض الحالات الأخرى إنه إذا تم ارسال هذه الرسالة والهاتف في وضع اغلاق الشاشة، فيقوم الجهاز سريعاً بعمل إعادة تشغيل تلقائية وذلك دون سابق انذار أو علم المستخدم.

ولتجنب ايقاف التطبيق حال استلامك هذه الرسالة من أحد الأشخاص أو من أصدقاء، فإنه يجب عليك الرد على الرسالة بأي رسالة عادية أو الضغط على زر share وذلك لمشاركة الرسالة في تطبيق آخر، أو قم بارسال رسالة لنفسك من خلال Siri.