أخبار أمنية منوعةأخبار الثغرات والفايروسات

جوجل تحظر إضافة الجافا افتراضياً في الإصدار الأخير من متصفح Chrome

تم أرشفة هذا المحتوى


بعد قيام شركة جوجل بطرح الإصدار الأخير من المتصفح الرائع Chrome 42 النسخة المستقرة، جاء من بين التغييرات المعلنة حظر إضافة Oracle’s Java بشكل تلقائي “افتراضياً”، مع العديد من الإضافات الأخرى التي تستخدم الـ Netscape Plugin API ـ NPAPI.

تم إلغاء دعم الـ NPAPI افتراضياً، وكما أعلنت جوجل من قبل في 2013، عندما قالت أن الـ NPAPI أصبح يسبب العديد من المشاكل أثناء عملية التصفح منها إيقاف وتعليق المتصفح بالإضافة إلى مشاكل امنية أخرى.

no-sign

كل إضافات الـ NPAPI ستبدو كأنها غير مثبتة، كما أنها لن تظهر أيضاً في الشريط الجانبي الخاص بالإضافات.

أيضاً الشركات والمطورين يعملون بجد للانتقال إلى تكنولوجيا بديلة، وعدد قليل من المستخدمين لا زال يعتمد على هذه الإضافات التي لم تكتمل عملية انتقالهم لتكنولوجيا بديلة حتى الآن.

وأعلنت الشركة أنها سوف تقدم تجاوزاً للمستخدمين المتقدمين من خلال chrome://flags/#enable-npapi والشركات من خلال Enterprise Policy وذلك لإعادة تفعيل الـ NPAPI بشكل مؤقت.

خيار إعادة تفعيل أو السماح للـ NPAPI سيكون متاحاً بالإعدادات الخاصة بالـ Chrome، لكن سيتم إتاحته فقط حتى سبتمبر 2015 والذي سيتم فيه إصدار Chrome 45 وعندها سيكون إلغاء الدعم عن الـ NPAPI قد تم بشكل كامل.

إضافة الفلاش والـ PDF viewr الموجودة بالمتصفح افتراضيا لن تتأثر بهذه التغييرات، لأنها لا تستخدم الـ NPAPI.

وجدير بالذكر أن جوجل قامت بإلغاء الملحقات التي تطلب إضافات الـ NPAPI من المتجر الخاص بها Chrome Web Store.

Chrome 42 أيضاً يشمل 45 إصلاحاً لمشاكل أمنية، وعدد من التطبيقات الجديدة، الاستقرار، وتحسين الآداء.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى