أمن وحماية الشبكاتمواضيع ومقالات

مقال : ثلاث طرق لحل مشكلة ‘fixed channel:-1’ في airodump-ng

تم أرشفة هذا المحتوى


هذه المشكلة تعد من اكثر المشاكل شهرة عند استخدام airodump-ng  , هناك اكثر من حل لهذه المشكلة اعتمادا على التوزيعة المستخدمة و نسخة الكيرنل و كارد الوايرلس المستخدم , لذلك سأشرح اليوم ثلاثة طرق ثبتت فعاليتها و استخدمها شخصيا.

 

البارحة عندما كنت اختبر النسخة الجديدة من اداة Wi-fEye (انتظروها قريبا ان شاء الله) واجهتني هذه المشكلة , كانت هذه ليست المرة الاولى التي اواجه فيها هذه المشكلة , في السابق كنت اتخطها من خلال تحديد القناة عند وضع كارد الوايرلس في Monitor mode فبدلا من استخدام الامر:

airmon-ng start [interface]

 

نفذ الامر:

 

airmon-ng start [interface] [target-channel]

 

فمثلا لو كان كارد الوايرلس wlan0 و الشبكة الهدف تعمل على القناة رقم 6 فالامر سيكون كالتالي:

 

airmon-ng start wlan0 6

 

هذه الطريقة لم تعمل مع ubuntu 12.04 مع الاسف , لذلك قررت تحديد القناة و وضع الكارد في monitor mode يدويا دون استخدام اداة airmon-ng للقيام بذلك نفذ التالي:

 

iwconfig [interface] channel [target-channel]

ifconfig [interface] down

iwconfig [interface] mode monitor

ifconfig [interface] up

 

هذه الطريقة نجحت و لكن بشكل جزئي , فتوقفت رسالة الخطأ عن الظهور , و بدأ برنامج airodump-ng يعمل بنجاح حتى فحص الحقن (aireplay-ng -9 wlan0) كان ناجحا ولكن عندما حاولت حقن الحزم فشلت العملية.

 

هذا قادني الى الطريقة الثالة و هي تنصيب compat wireless , في البداية يجب معرفة نسخة الكيرنل الخاص بك , نفذ الامر:

 

uname -r

 

بعدها ابحث عن نسخة compat wireless المطابقة لنسخة الكرينيل الخاصة بك من مدير الحزم او من سطر الاوامر , بعدها قم باعداة تشغيل الجهاز و ان شاء الله يعمل الحقن لديك.

 

بالنسبة لي (في نظام ubuntu 12.04 و كيرنيل 3.2.0-35) الطريقة الثالثة عملت بنجاح و الحمد لله.

 

حميع الطرق المذكورة في الاعلى من المفترض ان تعمل و لكن كما قلت سابقا تعتمد على نوع الكارد و التوزيعة و الكيرنيل لذلك فبامكامك تجريبها كلها و  اذا لم تنفع اي من الطريق فعمل patch للكيرنيل قد يكون الخيار الوحيد.

 

 

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا استخدم تحديد القناة عند وضع كارد الوايرلس في Monitor mode ولا توجد اي مشاكل
    على BT5R2

  2. akhi zaid chokran 3ala hadi lma3louma la9d wajahatni lbariha aydan wa hia awal marrat ta9a3 li chokran akhi sa ojarriboha
    walakin akhi ana oridoka ana tachraha li evil twin attack wpa bichakl mobassat m3a l3ilm annani astakhdim kart wireless wahida wa astakhdim noskhat backtrack 3ala cd aw 3la vmwar aw usb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى