قام موقع تويتر بإرسالة تحذيرات ملحوظة لعدد من المستخدمين لإعلامهم بأن حساباتهم ربما تكون مستهدفة بواسطة بواسطة هكرز مدعومين من قبل جهة حكومية.

“نحن نعتقد أن هذه الجهات (ربما تكون مرتبطة بالحكومة) ربما تحاول الحصول على العديد من المعلومات مثل ‘عنوان البريد الإلكتروني، عنوان الـ IP، أرقام الهواتف'”،

هذا هو ما ورد بالرسالة، والتي لم تحدد أي الدول تحديداً هي التي تقبع خلف هذا الاستهداف.

وقالت الشركة أيضاً أن هناك احتمالية، أن استهداف هذه الحسابات لا يرجع إلى القيام بأنشطة مشبوهة، ولكن الشركة فضلت أن تعلم أصحاب هذه الحسابات.

 

ومن بين هؤلاء الأشخاص المعروفين الذين تلقوا هذه التحذيرات ColdHak، مدير منظمة Winnipeg-based غير الربحية، Runa Sandvik باحثة أمنية، Noris Fabio باحث أمني، David Robinson مبرمج ومدون تقني.

وإليكم قائمة بحسابات الأشخاص الذين استقبلوا هذه التحذيرات. وحتى الآن تضم هذه القائمة ما يزيد عن 30 مستخدم، معظم “نشطاء خصوصية” حاليين، أو موظفين سابقين بـ EFF، Tor, أو باحثين أمنيين أو مؤلفي كتب في التشفير.

الرسالة تحتوي على معلومات للمستخدمين لإرشادهم لكيفية حماية هويتهم على شبكة الانترنت، وبها رابط لـ Tor Projectj و EFF Protect Yourself on Social Networks.

العديد من المعلقين أشار إلى موقع “تويتر”، كان قد قام بحظر حسابات المستخدمين التي كان تستخدم الموقع عن طريق Tor، إلا أن الشركة نفت ذلك وقالت أن حظر هذه الحسابات يرجع لأسباب أخرى لا تتعلق بـ Tor نهائياً.

وبهذا التحذير، يكون موقع “تويتر”، قد اتبع في هذه الخطوة كلاً من Google, Facebook حيث أنهم يقوموا أيضاً بإرسالة تحذيرات للمستخدمين المستهدفين.