قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية بتحذير مستخدمين نظام إدارة المحتوى “وردبريس”: أسرع وقم بمعالجة نظام إدارة المحتوى الخاص بك قبل أن يتم اختراق موقعك من المتعاطفين مع الدولة الإسلامية… هذه ما ورد نصياً برسالة التحذير.

مكتب التحقيقات الفيدرالية قام بإصدار منشور بعنوان “المتعاطفين مع الدولة الإسلامية يشنوا حملات هجومية باستغلال نقاط الضعف بنظام ,وردبريس،”، وحذر بأن استمرار عمليات اختراق المواقع تتم من قبل أفراد متعاطفون مع الدولة الإسلامية في العراق والشام (ISIL) (Islamic State in the Levant)

الاختراقات تسببت بأضرار للعديد من المواقع، منصات التواصل الخاصة بوكالات الآنباء، الكيانات التجارية، المؤسسات الدينية، المحافظات، الحكومات المحلية، الحكومات الأجنبية، بالإضافة إلى مجموعة من المواقع المحلية والدولية، مما أدى إلى إنفاق الكثير من المال على إصلاح الأعطال الفنية الناتجة عن الاختراقات.

الأخبار الجيدة أن مكتب التحقيقات الفيدرالية يعتقد أن من قاموا بعمليات الهجوم ليسوا أعضاء بتنظيم الدولة الإسلامية، هم فقط متعاطفون. إلا أنه نصح مستخدمين نظام “وردبريس” بالاهتمام بالحماية وإصلاح الإضافات في اسرع وقت ممكن.

وكان الباحث الأمني Alexandre Montpas قد حذر من وجود ثغرة من نوع cross-site scripting في إضافة الـ Super Cache الخاصة بنظام إدارة المحتوى “وردبريس”، مما يترتب عليه إمكانية اختراق ملايين المواقع.

وبين Montpas أن الإصابة تؤثر على الإصدارات ما قبل 1.4.3 والتي تم تحميلها اكثر من مليون مرة طبقاً لإحصائيات الوردبريس.