إذا كنت تعتمد على تطبيقات الرسائل الفورية في التواصل مع أفراد عائلتك وأصدقائك، ربما يتحتم عليك العودة إلى خدمة الرسائل النصية القديمة، وذلك في غضون أسابيع، وذلك بسبب قانون جديد يتم إعداده حالياً بالبرلمان البريطاني.

تطبيقات المراسلات الشهيرة WhatsApp, Snapchat, iMessage, Facebook Messenger، ربما يتم حظرها في المملكة المتحدة تحت قانون مثير للجدل يسمى ‘Snoopers Charter’.

resize

إن سلطات التحقيق بصدد مشروع قانون يسمى Snoopers Charter وتمت الإشارة إليه في خطابة الملكة في هذا العام 2015، والذي سيسمح للحكومة البريطانية بالقضاء على تطبيقات الرسائل الفورية التي ترفض إيقاف تشفير خدماتها end-to-end.

في بداية هذا العام وفي ضوء أحداث Charlie Hebdo في باريس، قام رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” بالتلميح أنه سوف يقوم بحظر تطبيقات الرسائل المشفرة مثل “Snapchat, WhatsApp ,Messenger”، وذلك بسبب أن هذه التطبيقات لا تمتثل للمراقبة والإشراف من قبل الحكومة.

إذا تم تمرير قانون Snooper’s Charter، إذا سيتحتم على الشركات التي تقوم بتزويد خدمة الانترنت, وشركات الهواتف والتكنولوجيا مثل (Apple, Facebook, Google , WhatsApp) أن تقوم بالاحتفاظ بسجلات جميع الأنشطة الخاصة بك، بما فيها “بحثك بجوجل، محادثات الفيسبوك الخاصة بك، رسائل تطبيق WhatsApp وأيضاً SnapChat.

وصرحت وزيرة الداخلية “Theresa May”، أن قانون Snoopers Charter سيتم تمريره هذا الخريف، فيما يبدو أن المستقبل يبدو مشوشاً بخصوص تطبيقات الرسائل مثل WhatsApp.

Source