أخبار أمنية منوعة

بريطانيا تدرس تشديد العقوبة الخاصة بجرائم الانترنت لتصل إلى السجن 10 سنوات

تم أرشفة هذا المحتوى


قد يواجة قراصنة الإنترنت عقوبة بالسجن قد تصل لعشر سنوات، وذلك وفق خطط تدرسها الحكومة البريطانية حاليا. وتصل عقوبة انتهاك حقوق الملكية الفكرية على الإنترنت حاليا إلى السجن لسنتين بحد أقصى.

وبدأ عدد من الوزراء مشاورات حول زيادة العقوبة إلى عشر سنوات، لكي تتماشى مع عقوبة انتهاك حقوق الملكية الفكرية للسلع المادية. وقالت الحكومة إن تشديد العقوبات سيكون بمثابة “رادع مهم.”

وقالت وزير الدولة لشؤون الملكية الفكرية في وزارة الأعمال والابتكارات والمهارات البارونة نيفيل رولف إن “الحكومة تأخذ جرائم الملكية الفكرية بمنتهى الجدية. إنها تضر بالشركات والمستهلكين وبالاقتصاد الأوسع، سواء المرتبط بالإنترنت أو غيره.” وأضافت “صناعاتنا الإبداعية تبلغ قيمتها نحو سبعة مليارات استرليني ضمن الاقتصاد البريطاني، ومن المهم حمايتها من الأعمال الإجرامية على الانترنت.”

وأردفت “بتشديد العقوبات على الانتهاكات التي تستهدف الأنشطة التجارية على الإنترنت نكون قد وفرنا حماية أكبر للشركات، ونرسل رسالة واضحة لردع المجرمين.”

وقال رئيس وحدة جرائم الملكية الفكرية بالشرطة البريطانية بيتر راتكليف إن “سرقة حقوق الملكية الفكرية جريمة، سواء كانت على الإنترنت أو من غير الإنترنت.” وأضاف “مع التقدم الذي تحققه التكنولوجيا وازدياد استخدام الإنترنت، يتحول الكثير من المجرمين إلى جرائم الإنترنت، ولذلك فمن الواجب أن يعكس النظام القضائي انتقالنا أكثر وأكثر إلى عالم رقمي.”

وتأتي المشاورات بشأن تشديد عقوبة القرصنة على الإنترنت عقب دعوات من ممثلي الصناعات الإبداعية إلى تحرك أكبر، لمواجهة انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى