أخبار أمنية منوعة

اختراق شركة Hacking Team وتسريب 500 جيجابايت من البيانات

تم أرشفة هذا المحتوى


عانت الشركة الإيطالية Hacking Team مؤخراً من عملية اختراق كبيرة، قام بها مجموعة من القراصنة، ونتج عن هذه العملية تسريب بيانات بحجم 500 جيجا، بالإضافة إلى تسريب رسئل البريد الإلكتروني الخاصة بالشركة أيضاً والقائمة الخاصة بالعملاء، وصولاً إلى السيطرة على حساب الشركة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ونشر التسريبات من خلاله.

جدير بالذكر أن شركة Hacking Team الإيطالية معروف عنها تعاونها مع الحكومات من حيث إمدادها ببرامج وأدوات الاختراق والتجسس والمراقبة، على مستوى العالم.

hacking-team-hacked

وجاء من بين هذه التسريبات العديد من الدول المدرجة في قائمة العملاء لدى هذه الشركة وهما (تركيا، أسبانيا، سنغافورة، كازاخستان، ماليزيا، استراليا، المكسيك، تايلاند) أما بالنسبة للدول العربية فهي كالتالي (مصر، المملكة العربية السعودية، السودان، الإمارات العربية المتحدة، المغرب)، وورد بهذه التسريبات أن الشركة تقوم بالتعاون أيضاً مع الشركات من القطاع الخاص وليست الحكومات فقط، وهو الأمر الذي لطالما نفته الشركة بشكل قطعي.

وورد بالبيانات المسربة ما يفيد بأن الشركة كانت قد تقاضت من الحكومة السودانية مبلغاً وقدره 480ألف يورو وذلك مقابل منتجات قامت الحكومة السودانية بشرائها.

فيما ذكر Christian Pozzi مؤسس الشركة أن مجموعة القراصنة التي قامت بعملية الاختراق قد قامت بتزوير الكثير من المعلومات حول خدمات وعملاء الشركة، وقال أنه جاري العمل على القضية والتحقيق في الأمر.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى