Lenovo.com، الموقع الرسمي للشركة العالمية المتخصصة في صناعة الحواسيب كان قد تم اختراقه.

نشر موقع The Hacker News وهو من أشهر المواقع المتخصصة في نشر الأخبار الأمنية، خبر اختراق الموقع الرسمي لشركة Lenovo، حيث شاهد العديد من المستخدمين الذين قاموا بزيارة الموقع عشرات الصور الخاصة بعملية الاختراق عرضت في الصفحة الرئيسية في شكل عروض تقديمية مع الأغنية الشهيرة “Breaking Free” في الخلفية.

وذكر الموقع أنه على ما يبدو أن فريق قراصنة Lizard Squad هو المسئول عن الهجوم على موقع الشركة بالإضافة إلى إمكانية وجود علاقة للفريق بواقعة فيروس Superfish الشهيرة والتي تحدثت عنها كل مواقع الأخبار في الايام الماضية.

تم الكشف في بداية هذا الأسبوع عن فيروس يدعى ‘Superfish’ كان قد تم تثبيته على أجهزة اللاب توب الخاصة بشركة لينوفو مما أثار جدلاً واسعاً على مستوى الانترنت.

وورد في الوصف الخاص بالكود المصدري الخاص بالصفحة التي تم اختراقها:ـ

“The new and improved rebranded Lenovo website featuring Ryan King and Rory Andrew Godfrey”

Rory Andrew Godfrey و Ryan King كان قد تم التأكد فعلياً من أنهم أعضاء بفريق Lizard Squad. ولكن ليس من الواضح إذا ما كان أي منهم متورط في عملية الاختراق أو أن المهاجم الذي قام بتنفيذ الهجمة أراد أن يفصح عن الهوية الحقيقية لفريق القراصنة.

إليكم فيديو توثيق الاختراق:-

أيضا اعترفت شركة Lenovo بخطئها وقامت بتوزيع أداة لإزالة فيروس الـ Superfish حتى يتمكن العملاء من تنظيف أجهزة الحاسب الخاصة بهم.