قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض على الشخص الرابع، والذي يبلغ من العمر 16 عاماً، من لندن وذلك لاتهامه بأنه على علاقة بعملية الاختراق الكبيرة التي حدثت لشركة TalkTalk الرائدة في قطاع الاتصالات والانترنت.

ضباط التحقيق من وحدة شرطة الجرائم الإلكترونية (MPCCU) قاموا بإلقاء القبض على هذا الشاب في منزله بـ Norwich بموجب قانون اساءة استعمال الحاسوب.

كانت شركة TalkTalk قد تعرضت لهجوم كبير واختراق الموقع الرسمي الخاص بها منذ أسبوعين، مما أدى إلى تسريب تفاصيل بنكية ومعلومات تعريفية تخص 4 مليون عميل للشركة.

TalkTalk-616797

وأكدت الشركة في الأسبوع الماضي أن 1.2 مليون اسم، بريد إلكتروني، أرقام هاتفية، وما يقرب من 21.000 رقم حسابات مصرفية، تم الاستيلاء عليهم خلال الهجوم.

وبرغم ذلك، أكدت الشركة أن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع التي تم الاستيلاء عليها غير كاملة، مما يعني عدم إمكانية استخدام هذه المعلومات من قبل القراصنة للقيام بتحويلات بنكية، لكن الشركة حثت العملاء على متابعة الحسابات الخاصة بهم كنوع من الأمان.

ويعد هذا الاعتقال الرابع منذ اختراق TalkTalk، والهكر الذي تم الإمساك به محتجز لدى الشرطة المحلية الآن.

وكانت دائرة الشرطة في أيرلندا الشمالية و وحدة مكافحة جرائم الحاسوب قد ألقوا القبض على شاب عمره 20 عاماً في الاثنين الماضي، بالإضافة شابين آخرين كانوا قد ألقي القبض عليهم،

جدير بالذكر أن الصلة بين هؤلاء القراصنة الأربعة لم يتم التعرف عليها حتى الآن.