المقال المثبتدورة إستخدام Python في إختبار الإختراقشروحات الفيديو

فيديو : الدرس الثالث من دورة إستخدام python في إختبار الإختراق

تم أرشفة هذا المحتوى


هذا الدرس هو تكملة لدروس الدورة التي سبق وطرحنا درسين منها ، في هذا الدرس سوف نقوم بشرح جُملة الشرط if بشكل موسع داخل Python ونقوم ببرمجة سكربت بسيط يقوم على تبسيط العملية لنا ويساعدنا على فهم جُملة الشرط if بشكل أكبر.python-pentesting-3

من خلال تجرُبتي في كتابة العديد من السكربتات وتطبيقات الويب بلغة Python ، صادفت العديد من المُشكلات بشكل شخصي أثناء البرمجة ، أو مشاكل عامة صادفتها في العديد من البرامج التي قرأت الكود الخاص بها ، وكانت أبرزها مُتركزه على جملة الشرط if لذلك قد قُمت بالتركيز عليها بشكل كبير تفادياً لحصول أي مُشكلات مستقبليه قد تعيق برمجتنا لسكربت معين.

أرفقت المثال الأول والذي يتكون من بعض الجُمل المسؤولة عن إدخال البيانات من المستخدم ومن ثم مقارنتها مع بيانات محفوظة بالأساس كسيناريو يشرح وظيفة عمليات تسجيل الدخول المختلفة والتي سوف نقوم بمحاكاتها مستقبلياَ ضمن العديد من السكربتات التي سوف نقوم بكتابتها بإذن الله.

طبعاً إن شاء الله سوف يكون هنالك المزيد والمزيد من الأمثلة العملية التي سوف نتطرق لها من خلال لغة python ، ولكن علينا في البداية أن نقوم بفهم الأساسيات بشكل جيد ، لأن الأساس الجيد سوف يُمككنا من إستخدامه بشكل ممتاز في برمجة العديد من التطبيقات المٌستقرة والخالية من المشاكل.

في حال كان هنالك أي إستفسار المرجو كتابته بالأسفل وسوف أقوم بالرد عليه بأقرب وقت إن شاء الله

‫11 تعليقات

  1. اخي هدي دورة إختبار الإختراق او غير هدا…تابعت 3 دروس و لكانها تعتبر …دروس لا علاقة لها بي إختبار الإختراق………… اين الاحتراف

  2. شكرا اخي على المجهودات واحنا مقدرين قيمة المعلومات الي بتقدمهالنا
    اسال الله لك التوفيق وشكرا

  3. السلام عليكم الفيديو قبل اربع اسابيع وانا اشوف قناتك بشوف نزلت شي لاكن للاسف وحب اقلك واصل الدورةبتابعها انشاءالله

  4. انا جديد بالموقع
    بصراحه اعجبني شرحك هدا عن طريقه عمل السكربتات وافادني كتير لترجمه السكربتات المكتوبه بلغه البايتون
    خاصه قاعده IF
    شكرا علي المجهود الرائع اتمني لك التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى