تتعرض شركة سامسونغ للاتهام بتعطيل برنامج شركة مايكروسوفت للحماية من الفيروسات تفضيلا لبرنامجها الخاص، مما يجعل الأجهزة غير آمنة.

وقال الخبير الفني في مايكروسوفت باتريك باركر إنه اكتشف، بينما كان يساعد أحد الأشخاص في حل مشكلة على جهاز الكمبيوتر الخاص به، أن برامج سامسونغ تقوم بتحميل وتثبيت ملف يقول بتعطيل تحديث مايكروسوفت ويحمل اسم disable_windowsupdate.exe.

samsung-boot

وقال باركر “بعض انظمة الكمبيوتر التي تصنعها سامسونغ” تعرضت للإصابة بسبب ذلك. وردت سامسونغ بالقول إن الهدف من ذلك إعطاء زبائنها الخيار في ما إذا كانوا يريدون استخدام برنامج مايكروسوفت. وقالت في بيان لها “ليس من الصحيح أننا نعطل تحديث نظام تشغيل ويندز 8.1 على اجهزتنا.”

واضافت الشركة “كجزء من التزامنا بالعمل للحصول على رضاء العملاء، نوفر لمستخدمينا الفرصة ليختاروا ما إذا كانوا يريدون تحديث برنامج ويندوز ومتي يريدون القيام بذلك على منتجاتهم.”

وطبقا لما قالته سامسونغ فإن الشركة تسمح للمستخدمين بتنزيل آخر التحديثات الخاصة بويندوز.”إلا أن باركر علق على ذلك بالقول إن البرنامج الأصلي لويندز مصمم بحيث يكون التحديث اتوماتيكيا. لكن سامسونغ تمنع هذا التحديث الاتوماتيكي وتجبر المستخدم على الدخول إلى تعليمات “دعوني أتخير ما إذا كنت اريد تنزيل وتثبيت التحديث”.

ووصف باركر ذلك بأنه “تعطيل للتثبيت الأتوماتيكي لتحديث ويندوز بالشكل الذي يريده المستخدم.”ويشرح باركر أن “تحديث مايكروسوفت يمثل جزءا هاما في التزام الشركة بحماية الزبائن من الفيروسات.”

ويقول خبير أمن الكمبيوتر والأنترنت جراهام كللي إن تعطيل تحديث ويندوز “أمر خطير” لأي شركة. ويضيف “هناك الكثير من الفيروسات التي تحاول تعطيل تحديث ويندز حتى يتسنى لها القيام بإعمالها القذرة. وأنا شخصيا لن أشعر بالراحة إذا كانت سامسونغ تقوم لهم بذلك العمل.”

Source