Facebook تقدم أداتها مفتوحة المصدر Hack Codegen، وهي عبارة عن مكتبة تقوم بتوليد كود Hack تلقائي، مما يسمح للمطورين الخارجيين بإتمام بعض أعمالهم الروتينية خلال تطوير البرامج الكبيرة.

HACK هي لغة برمجة مملوكة لشركة Facebook، وهي مصممة لبناء مواقع الانترنت المعقدة بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى بطريقة سريعة مع الحد من وجود الثغرات الأمنية.

لغة برمجة HACK تم تطويرها لـ HipHop Virtual Machine (HHVM) ، عبارة عن Virtual Machine مفتوحة المصدر، مصممة لتنفيذ البرامج المكتوبة بلغة البرمجة Hack و PHP. هذا بالإضافة إلى أن المنصات Frameworks المصنفين كـ top 20 على موقع Github يتم تشغيلهم على HHVM.

قبل Hack Codegen، كان مهندسي فيسبوك يقوموا باستخدام سلسلة متصلة من النصوص لتوليد كود من شأنه تنفيذ المهام البسيطة كجلب تاريخ ميلاد مستخدم معين.

ومؤخراً اكتشفت الشركة العملاقة فيسبوك أن هذه التقنية لم تكن جيدة بما فيه الكفاية للتوسع، فأدركت أنها بحاجة لمكتبة جيدة لتوليد الكود بطريقة تلقائية، وأدى هذا إلى إنشاء Hack Codegen.

Hack Codegen يقوم بتبسيط عملية توليد الكود لمساعدة المطورين على إنشاء الـ schema، والتي تحتوي على الأكواد التي تستخدم عدة مرات، بالإضافة إلى طريقة توليد كل الوظائف المتعلقة ببعضها والمطلوبة لدعم هذا الكود.

المكتبة تحتاج فقط من المطور أن يقوم بتقديم التفاصيل المطلوبة عن تنفيذ أم معين، ومن ثم يتم تنفيذ باقي المهمة بواسطة الأداة، مثل توليد classes, variables, methods, functions, interfaces, files، والعديد من الأشياء الأخرى.

مكتبة Hack Codegen تحتوي على:ـ

Hack_builder to deal with the concatenation
New lines
Indentation
Braces
Hack keywords
Collections
Signed files to re-generate code automatically when a schema is changed

النسخة مفتوحة المصدر من Hack Codegen متاحة على GitHub