مسئول بالـ US Federal: إلغي قفل هذا الـ iPhone؟
شركة Apple: للأسف, لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك، لا نحن ولا أنت.

نعم وبطريقة مماثلة، أخبرت شركة أبل قاضي اتحادي بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه من المستحيل الوصول للبيانات المخزنة على أجهزة الـ iPhone المقفلة التي تعمل بنظام ios 8 والإصدارات التي تليه.

باختصار، شركة أبل تذكر الجميع أن عملاقة التكنولوجيا لا يمكن أبداً أن تقوم بكسر التشفير الخاص بعملائها، حتى وإن طلب ذلك مسئولين حكوميين.

وأعلنت شركة أبل ذلك في المحكمة، في إلتماس قدمته يوم الإثنين إلى قاضي قضاة الاتحادية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك رداً على طلب وزارة العدل الذي يقضي بإبجار الشركة على مساعدة السلطات في استخراج بيانات من هاتف iPhone تم إحرازه.

981e79f2cc4e5d3b5230fd2eac85eef19ba44161

وقالت الشركة، أنها لديها القدرة الفنية على مساعدة السلطات الحكومية في فتح هواتف iPhone التي تعمل بأنظمة ios قديمة ـ وتقريباً يوجد حوالي 10% من أجهزة IOS هي فقط التي تعمل بإصدارات قديمة من نظام التشغيل.

ومن المقرر عقد جلسة استماع بشأن هذه القضية يوم الجمعة، والتي سوف تقرر إمكانية إجبار شركة أبل على مساعدة الوكالات الفيدرالية للوصول إلى البيانات المخزنة على جهاز الـ iPhone.

وفي حين أن شركة أبل تصنف نفسها كمدافع قوي عن خصوصية المستخدمين، إلا أنه لا زال الـ iPhone الخاص بك غير محمي كلياً، ففي العام الماضي، قام الباحث الأمني Jonathan Zdziarski بنشر موضوع يشرح فيه كيف أن بعض البيانات لا زالت ضمن نطاق الإطلاع من قبل الحكومة.

فيما كان قد صرح المدير التفيذي لشركة أبل Tim Cook أنه وبوضوح “لم ولن تتعامل الشركة أبداً مع أي وكالات حكومية من أي دولة من أجل إنشاء باكدور في أي من منتجات الشركة أو خدماتها. كما أننا لم ولن نسمح أبداً بالوصول إلى الخوادم الخاصة بنا”.