أخبار أمنية منوعة

مجموعة هكرز يخترقون 100 بنك حول العالم ويستولوا على 300 مليون دولار

تم أرشفة هذا المحتوى


نجحت مجموعة من الهكرز ممن ينتموا لروسيا والصين وأوربا من القيام باختراق ما يزيد عن 100 بنك حول العالم وقاموا بالاستيلاء على ما يزيد عن 300 مليون دولار.

أصدرت صحيفة النيويورك تايمز تقريراً في السبت الماضي (أمس)، ورد فيه قيام مجموعة بمراقبة التحويلات والعمليات البنكية اليومية، ثم القيام بانتحال شخصيات مسئولين من داخل هذه البنوك بالإضافة إلى تمكنهم من مشاهدة ما يحدث بالداخل وذلك بعد قيامهم اختراق كاميرات المراقبة الموجودة بهذه البنوك.

تم إعلان هذا التقرير من قبل صحيفة النيويورك تايمز بعد مراجعتها لتقرير حول التحقيقات في هذه العملية والتي تم إجراءها بواسطة شركة كاسبر سكاي الروسية، المتخصصة في أمن المعلومات، هذه التحقيقات أسفرت عن وقوع العديد من البوك في اليابان وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية ضحية لهذه الاختراقات بالإضافة إلى عشرات البنوك الأخرى حول العالم.

وورد أيضاً بالتقرير أن الهكرز استطاعوا اختراق ماكينات الصراف الآلي والتحكم بها والسيطرة عليها مما أدى إلى تمكنهم من إخراج المال منها.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى