من المتوقّع أن يجمع “عرب نت”ArabNet ، أكبر قمّة لقطاع الإنترنت العربي، أكثر من ألف مشارك منكبار المدراء التنفيذيين و مستثمرين و ورواد الأعمال والمطوّرين، ويقام هذا الحدث الّذي سيستمر لمدة أربعة أيام في بيروت خلال فترة 22 إلى 25 مارس تحت رعاية فخامة رئيس لبنان العماد ميشال سليمان وبالتعاون مع بنك لبنان المركزي. ومن المتوقع أيضاً أن تستضيفالقمّة أكثر من 80 متحدّث من كبريات الشركات في المنطقة وحول العالم لمناقشة أحدث توجهات قطاعي الويب والموبايل.

وستنقسم القمّة في هذا العامالى ثلاثة أجزاء: “يوم المطور” (22 مارس)، المخصص للمطورين والتقنيين حيث يتناول ورشات عمل ودروس معمقة حول أحدث بيئات وأدوات التطوير، منتدى عرب نتومدته يومين (23-24 مارس) المخصص لقادة الأعمال والرواد ويتضمن حلقات حوار ومحاضرات تناقش آخر التطورات والاحداث في مجال الإنترنت ومسابقتي ماراثون الأفكار وعرض الشركات الناشئة، و”يوم المجتمع” (25 مارس) وهو يوم مفتوح لجميع الزوار ويهدف الى التوعية بأهمية الإنترنت وريادة الأعمال فيها.

والمميز في هذا العام هو اليوم الأول الذي ستفتتح فيه القمة، يوم المطور. حيث يهدف الى جذب المهندسين والمطورين، عماد صناعة الإنترنت، من مختلف أنحاء المنطقة، لمعالجة جوانب تقنية مختلفة. وسيتضمن هذا اليوم دراسات برمجية، برامج تعليمية، وعروض وورشات عمل معمقة يقدمها مهندسون ومطورون من شركات عالمية واقليمية. ستتضمن أيضاً مواضيع برمجية متعلقة بالتطوير لعدد من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل نظام أندرويد من غوغل أو بيئات التطويرمثل تايتانيوم من Appcelerator والتي تسمح بإنشاء تطبيقات موحدة تعمل على جميع أنظمة التشغيل، بالإضافة الى حديث عن أنظمة إدارة المحتوى الشهيرة مثل وورد بريس. وإلى جانب ذلك، سيتطرق اليوم الى الحديث عن مواضيع متعلقة بتصميم واجهات الاستخدام للتطبيقات المختلفة. وسيقدم عدد من المطورين الخبراءمن المنطقة مواضيع سريعة مختلفة تعرض جزءاً من خبرتهم في مجال برمجي معين. أما عن المتحدثين فسيقوم بطرح هذه المواضيع وغيرها خبراء من شركات كبرى مثل كليرتاغ، إي سبيس، زيدنا، بورن إنترأكتف، غوغل، وغيرها الكثير.

وأخيراً سيتضمن يوم المطور مسابقات بين الحضور و جلسات تطوير جماعية تهدف الى بناء تطبيقات لإفادة الويب في العالم العربي.

و سيتواجد في القمة، كما في العام السابق، عدد من المتحدثين للمرة الأولى على الإطلاق في المنطقة العربية، من شركات مثل: مايكروسوفت، غوغل، تك كرانش، سيد كامب، ميدان، آرامكس، سرمدي،إنتيغرال، غروبون، إيفكتف ماجرز، إريكسون، أيديافلوبرز، سوقتل، ألعاب ترافيان، نوكيا… أما المواضيع التي ستتم مناقشتها فستشمل أحدث الإتجاهات والتطورات في تطبيقات الموبايل، وسائل الإعلام الإجتماعية والتسويق، التجارة الإجتماعية ، تحديات وحلول الدفع الإلكتروني، الألعاب الإجتماعية وألعاب الموبايل، تجارة الإعلانات على الإنترنت، البث الحي للمواد التفاعلية والفيديو والموسيقى وغيرها على الإنترنت، المحتوى الرقمي، التكنولوجيا والموبايل  في خدمة المجتمع، وغيرها من المواضيع.

للتسجيل أو للمزيد من العلومات عن قمة عرب نت: التحول الرقمي، الرجاء زيارة الموقع arabnet.me

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn