يبدو أن شعبية موقع تويتر الكبيرة جعلت منه هدفاً هاماً للهاكرز والاختراقات المتكرّرة, فلقد تمكّن هاكرز ايرانيين يطلقون على أنفسهم (Iranian Cyber Army) أي الجيش الايراني الالكتروني من اختراق موقع التدوين المصغّر Twitter عن طريق تحويل اسم النطاق twitter.com الى سيرفر آخر عوضاً عن سيرفر موقع تويتر الأصلي.

 

Twitter

تم الاختراق عن طريق سيطرة المخترقين على مزوّدات الـ DNS الخاصة بموقع تويتر المقدّمة من شركة Dyn وقاموا بعمل ما يعرف بـ DNS Hijacking لتحويل المستخدمين لسيرفر آخر عوضاً عن السيرفر الأصلي مما أدى لظهور صفحة اختراق تحتوي على جملة كتبت باللغة الانكليزية “THIS SITE HAS BEEN HACKED BY IRANIAN CYBER ARMY” وفي أسفل الصفحة عبارات معادية لأمريكا ومحذّرين من عدم استفزاز الولايات المتحدة للايرانيين.

Twitter Hacked By Iranian Cyber Arny

أدّى الاختراق لتوقّف موقع تويتر عن العمل لمدّة ساعتين تقريباً مساء يوم الخميس والجدير بالذكر أن هذه ليست المرّة الأولى التي يتعرّض فيها موقع تويتر للاختراق فلقد حدث ذلك سابقاً عدّة مرّات وبطرق وأساليب مختلفة!

تحديث: متحدث باسم شركة Dynect قال أن تغيير IP السيرفر الخاص بدومين twitter.com تم عن طريق دخول مخوّل ولم يحدث أي اختراق للشركة ولسيرفرات الدي ان اس فيها. أي أن المخترق تمكن من الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب موقع تويتر ثم قام بتغيير الـ DNS.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn