أخبار أمنية منوعة

مركز عمليات أمن المعلومات العالمي بدولة عربية

تم أرشفة هذا المحتوى


أعلنت شركة « بالاديون نتوركس » (Paladion Networks) المتخصصة في إدارة مخاطر أمن معلومات و الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط في تقديم و إدارة خدمات الأمن عن إفتتاح مركز عمليات أمن المعلومات العالمي (Global Security Operations Center) (GSOC), و الذي تم تصميمة و إطلاقة بهدف تزويد العملاء في منطقة الشرق الأوسط بأعلى مستوى من الحماية و الخدمات على مدار الساعة.

قامت « بالاديون » بتوسيع مركز (GSOC) بأحدث الأساليب في بنغالورو ,الهند. و تم ربط (GSOC) مع المراكز الإقليمية القائمة لإدارة عمليات أمن المعلومات ( Security Operations Centers ) – (SOCs). و تتواجد المراكز الإقليمية الحالية في كوالالمبور ومومباي وهانوي وتورونتو وهيرندون، و تقوم الشركة حاليا بإنشاء مراكز جديدة في دبي و الدوحة و الرياض لتوفير دعم محلي أكثر قوة في المنطقة. و تقدم شبكة “مركز عمليات أمن معلومات”(SOC) الحالية تحليل فوري و متطور لسبعة مليار حدث أمني يوميا. و بهذه القدرة يتم تقريبا مضاعفة مجال التحليلات الجديدة المدعومة من (GSOC)بمعدل ثلاث أضعاف. و يتم ذلك في وجود عدد من المهنيين المتخصصين و المحترفيين في مجال أمن المعلومات يصل عددهم إلي 400 متخصص.و تأتي هذه الخطوه لتثبت مدى قدرة « بالاديون» العالمية في مجال تحليل المخاطر,وسرعة الإستجابة المحلية و الإمتثال.و إن “مركز عمليات أمن معلومات”(SOC) مدعوم بالكامل بواسطة منصة تحليلات و عمليات إدارة و (RisqVU) فريدة من نوعها مقدمة من قبل « بالاديون نتوركس ».

و بهذه المناسبة صرح “فيروش يومير” المدير الإداري لأوروبا والشرق الأوسط لدي شركة « بالاديون نتوركس »,قائلاً:” إن مركز عمليات أمن المعلومات العالمي الجديد (GSOC) قد تم تجهيزة ليقم بتحليل مليارات عملية متلعقة بأحداث الأمن المعلوماتي كل يوم و يقوم بحماية مئات العملاء إقليميا و عالميا من مخاطر قرصنة الإنترنت. و بجانب تقديم تلك الخدمات في منطقتي الشرق الأوسط وآسيا،تقوم «بالاديون» بتطوير أعمال “مركز عمليات أمن معلومات”(SOC) في أمريكا الشمالية و أوروبا. و ستساعدنا شبكة (GSOC) على التوسع أكثر لتقديم المساعدة اللازمة للعملاء الجدد في جميع أنحاء العالم و في نفس الوقت العمل على الإستمرار في توفير الحماية اللازمة و المعززة للعملاء الحاليين”.

وقال “اَميت روي” , رئيس المبيعات الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط, قائلا :” في العامين الماضيين، شهدت منطقة الشرق الأوسط زيادة كبيرة في هجمات البرمجيات الضارة و التسللات الخبيثةو مثلها على الصعيد العالمي. و تقوم «بالاديون» بعمليات التحليل لخدمات الأمن المدارة ببصيرة إقليمية و خبرة عالمية – على حد سواء – لجعل الأمن الإستباقي في رصد وإدارة الحوادث السريعة واقعا حقيقيا. وهذا ما يجعلنا نقدم خدمة فريدة من نوعها في المنطقة , و يضع معيارا جديدا لمقدمي خدمات أمن المعلومات في كل مكان”.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

تعليق واحد

  1. ماهي الادوات المستخدمة في عمليات البحث هذه؟

    طبعا ادوات متقدمة جدا وممكن ان تكون محتكرة لهم .. ولكن سؤالي عن ماهية هذه الادوات .. هل هي من قبيل ادوات جمع المعلومات كالمالتيجو على سبيل المثال؟

    دمتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى